شريط الأخبار
النائب الاسبق محمد ارسلان في ذمة الله استشهاد الإعلامية صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي على العاصمة دمشق الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها غازي زينب الفاعوري رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية "شعبها " .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك

الأعلى للسكان وشير نت الأردن يعقدان ورشتي عمل في الجنوب

الأعلى للسكان وشير نت الأردن يعقدان ورشتي عمل في الجنوب

القلعة نيوز- عقد المجلس الأعلى للسكان وشير نت الأردن، ورشتي عمل في إقليم الجنوب.

وقال المجلس، في بيان اليوم الاثنين، إن الورشة الأولى التي عقدت في مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية في محافظة العقبة، هدفت إلى إطلاع المشاركين على المشهد الديموغرافي في الأردن والتعريف بمنصة المعرفة للصحة الجنسية والإنجابية لشير نت الأردن، بالإضافة الى إطلاق "استخدام دليل الوالدين في الصحة الجنسية والإنجابية لأبنائهم اليافعين واليافعات"، وعرض فيديو قصير عن "توعية الأبناء حول الصحة الجنسية والإنجابية".

وشارك في الورشة مدير صحة محافظة العقبة، ومدير التربية والتعليم ومدير الشباب في المحافظة، وممثل عن مديرية التنمية الاجتماعية، وممارسون في مجالات الصحة الإنجابية في هذه المديريات، وممثلون عن مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية، وجمعيات نساء العقبة، ونساء الساحل، والنوايا الحسنة، ومركز الغذاء المثالي ولجنة صحة المجتمع المحلي.

https://petra.gov.jo/upload/Files/4.jpg

وأشار البيان الى أن الورشة الثانية التي عقدت في جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان، هدفت إلى إدامة معرفة أعضاء شير نت الأردن في الجنوب بالمستجدات بمنصة المعرفة للصحة الجنسية والإنجابية لشير نت الأردن، وشارك بها أعضاء شير نت الأردن في إقليم الجنوب، وأكاديميون من كليات الطب والتمريض من جامعة الحسين بن طلال وجامعة مؤتة والجامعة الأردنية فرع العقبة، بالإضافة إلى ممارسين في مجال الصحة الجنسية والإنجابية من مديريتي صحة معان والطفيلة ومعهد العناية بصحة الأسرة في مدينة الكرك، بحضور نائب رئيس جامعة الحسين بن طلال للشؤون الإدارية، الدكتور محمد الرصاعي.

وأكد أمين عام المجلس الأعلى للسكان، الدكتور عيسى المصاروة، خلال الورشتين، أهمية التواصل مع الشركاء في إقليم الجنوب وإطلاعهم على المشهد الديموغرافي في الأردن وتأثيراته في التنمية والاحتياجات الوطنية، ونشر المعرفة في مجال السكان وتعزيز استخدامها في اتخاذ القرار، وأخذ التغذية الراجعة من المشاركين حول القضايا السكانية الناشئة.

من جهته، عرض مدير وحدة الدراسات والسياسات في المجلس الأعلى ومنسق شير نت الأردن، علي المطلق، خلال الورشتين إنجازات المنصة لعام 2022 والخطة لعام 2023 والأولويات والتوجهات المستقبلية لشير نت الأردن للعام المقبل.

بدوره، تحدث المدير الفني والباحث الرئيسي في المجلس، غالب العزة، عن مخرجات برنامج تحسين المشاريع باستخدام النهج التشاركي والمتمثلة في إعداد دليل الوالدين في الصحة الجنسية والإنجابية لأبنائهم اليافعين واليافعات، وتم عرض فيديو قصير بعنوان توعية الأبناء حول الصحة الجنسية والإنجابية.

وقال العزة، إن الدليل والفيديو، يهدفان إلى تعزيز الحوار ما بين الوالدين وأبنائهم اليافعين واليافعات، حيث أعدها خبراء أردنيون في مجال الصحة والتربية وعلم النفس بالاستناد إلى توصيات عدد من الدراسات أعدّها المجلس الأعلى للسكان وشير نت الأردن، بالإضافة الى دراسات أكاديمية أعدها باحثون أردنيون بالتعاون مع جامعات عالمية مرموقة، دعت جميعها إلى تعزيز دور الوالدين في مجال توعية أبنائهم في مجال صحتهم الجنسية والإنجابية.

-- (بترا)