شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

أقوال عمر عبد الكافي

أقوال عمر عبد الكافي

القلعة نيوز - فيما يلي بعض أقوال عمر عبد الكافي حول العمل الصالح:


1. "من موانع التوبة: رفقة السوء، طول الأمل بالتّسويف، أكل الحرام، عدم إدراك مقام الله عز وجل."

2. "لا صغيرة إنْ واجهك عدله، ولا كبيرة إن واجهك فضله. فالمؤمن يخاف من الذّنب."

3. "المؤمن فصيلة دمه الرحمة."

4. "شروط الأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر لا بد أن تكون رفيقًا فيما تأمر، رفيقًا فيما تنهى، عالمًا بما تأمر، عالمًا بما تنهى، عاملا بما تأمر، عاملا بما تنهى، وليس لك عند الناس إلا بشر الوجه وطلاقته والقدوة الحسنة."

5. "ديننا بسيط وسهل، ولكن إذا فتحنا أقفال قلوبنا، وجلسنا بين يدي علمائنا الربانيين والله ربنا سبحانه وتعالى سيهدينا إلى سواء السبيل."

6. "من داوم على القرع لا بدّ أن يفتح له."

7. "ازرع شجرة التّقوى يأتيك المُخرِج، ويثمِر مخرجك، ولا تسأل عن المخرج وأنت لم تزرع."

8. "حين تجلس مع نفسك ينبغي أن تسأل نفسك سؤالاً واحداً: أين أنا من طريق الله."

9. "إنّ الله سبحانه وتعالى يعطينا دون أن نسأل، ولو أنّ الله أعطانا بحسب الدعاء فقط لانقطعت عنا النّعم التي تغمِرُنا."

10. "لا بدّ أن نرصد حركة الإيمان داخل القلب، ولا بدّ للمؤمن أن يكون له نظرة يُحاسِب نفسه فيها."

هذه بعض العبارات التي تعكس فلسفة عمر عبد الكافي حول العمل الصالح والتقوى. يركز على أهمية الخوف من الذّنب والعمل الصالح، وضرورة التوبة والتقرب من الله. كما يشدد على أهمية التسامح والرحمة والمعاملة الحسنة للآخرين. كما يدعو إلى الاعتناء بالقلوب والتحقق من مدى اتباعنا لطريق الله.