شريط الأخبار
عضو اللجنة المحلية لمرج الحمام الدكتور مخلد المناصير يطالب امين عمان بوقف ترخيص الخمور وسحب الرخص السابقة مع بدء اجتياح رفح: الجيش الامريكي ينجز بناء الرصيف العائم قبالة غزه؟؟ّّّ!!! نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي عاجل : الاردن ومصر يحذران اسرائيل رسميا لماذا غاب مستشار الملك للعشائر عن مراسم توقيع اتفاقية رعاها العيسوي خاصة باطلاق مشاريع مبادرة ملكية تنموية زراعيه غير مسبوقة، تنطلق من البادية الشماليةلكل بوادي المملكه(صور) عاجل :" المدعي العام "يغلق قناة اليرموك ويصادر اجهزتها التي تستخدم في " "في جريمة البث دون ترخيص باعتبارها جزءا من الأدلة في الدعوى". نتنياهو: حركة حماس تبتعد كثيرا عن مطالب إسرائيل الأساسية مصدر مصري رفيع المستوى: تواصل الجهود لوقف التصعيد بين إسرائيل وحماس "أكسيوس": موافقة حماس على صفقة التبادل فاجأت الحكومة الإسرائيلية مصر تستضيف وفودا من قطر وأمريكا وحماس للتوصل إلى هدنة في غزة الأردن يحمّل إسرائيل مسؤولية الاعتداء على قافلة مساعدات الخارجية : لا أردنيين بين الضحايا والمفقودين بفيضانات البرازيل الخريشة يدعو الهيئات التدريسية لتبسيط مفاهيم التحديث السياسي أبو علي: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة الوطني الكترونيا القوات المسلحة : نفذنا منذ بدء الحرب على عزة 92 انزالا جويا انسانيا لاهلنا بغزة و 236 انزالا مع دول شقيقه وصديقه إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الأردن يدين إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه سيطر على معبر رفح جنوبي قطاع غزة وصول 35 شاحنة مساعدات أردنية إلى غزة الكبد يستعد للطعام عندما تراه العين أو يشمه الأنف

ما هو علاج جدري الماء عند الأطفال

ما هو علاج جدري الماء عند الأطفال

القلعة نيوز - جدري الماء هو مرض معدٍ شائع يصيب الأطفال، ويسببه فيروس النطاقي الحماقي. يتميز المرض بطفح جلدي أحمر يسبب حكة شديدة، وعادةً ما يكون المرض بسيطًا ويتلاشى دون مضاعفات خطيرة. ومع ذلك، قد يحدث في بعض الحالات التهابات أخرى مثل التهاب الرئة. في معظم الأحوال، لا يحتاج مرضى جدري الماء لأدوية خاصة، ويتم علاج الأعراض لتخفيف التوتر والتحسين. ومع ذلك، إذا كان المصاب يعاني من ضعف في الجهاز المناعي، أو يتلقى العلاج الكيميائي أو الإشعاعي للسرطان، أو في حالة الحمل، فيجب استشارة الطبيب لاتخاذ الخطوات المناسبة.


تم استخدام لقاح جدري الماء بنجاح، وقد أدى ذلك إلى انخفاض حاد في عدد الإصابات بهذا المرض. ينتقل الفيروس من شخص لآخر عن طريق الرذاذ المتطاير من المريض عند السعال أو العطس، أو عن طريق المشاركة في الأغراض الشخصية مثل الملابس والمناشف وأغطية الفراش. يكتسب الشخص المصاب مناعة تدوم مدى الحياة، وغالبًا ما يتعرض الشخص للإصابة به مرة واحدة فقط. ومن الجدير بالذكر أن الفيروس يبقى في الجهاز العصبي بشكل خامل لدى بعض الأشخاص، وقد ينشط في وقت لاحق ويسبب ما يعرف بالحزام الناري.

عادةً ما تكون أعراض جدري الماء بسيطة وتتحسن تدريجياً بمرور الوقت، وعادةً ما يشفى المرض دون الحاجة إلى علاجات خاصة. لا يوجد علاج نهائي لجدري الماء، ولكن يُنصح باتباع إجراءات لتخفيف الأعراض ومنع انتقال العدوى للآخرين. يمكن استخدام مسكنات الألم ومضادات الحمى لتخفيف الأعراض، ويجب تجنب استخدام الأدوية المحتوية على الأسبرين للأطفال والمسكنات المحتوية على الإيبوبروفين لأنها يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة.

من المهم أيضًا التخفيف من حكة الجلد، وذلك عن طريق استخدام كريمات مرطبة والأدوية المضادة للهيستامين. يجب مراعاة التدابير اللازمة لمنع الحكة، مثل قص أظافر اليدين قصيرة والاستحمام بالماء البارد وارتداء ملابس قطنية خفيفة. من المهم تجنب الجفاف والاحتفاظ بالجسم مرطبًا بشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل.

تحتاج بعض الحالات إلى الاهتمام الطبي الخاص، مثل الحوامل والبالغين والأطفال حديثي الولادة والأشخاص ذوي الجهاز المناعي المضعف. يمكن للأطباء استخدام الأدوية المضادة للفيروسات لعلاج هذه الحالات، وتستخدم أيضًا الغلوبولينات المناعية للوقاية من الإصابة بجدري الماء.

بشكل عام، فإن أعراض جدري الماء تشمل التعب والإرهاق وآلام المفاصل والرأس، ويمكن أن يحدث ارتفاع في درجة الحرارة وفقدان الشهية قبل ظهور الطفح الجلدي. يظهر الطفح الجلدي على شكل بقع حمراء تسبب حكة وتنتشر في جميع أنحاء الجسم، وتتحول بعد فترة إلى بثور مملوءة بالسائل.