شريط الأخبار
قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء

انخفاض أسعار البنزين عالميا خلال الأسبوع الأول من تموز

انخفاض أسعار البنزين عالميا خلال الأسبوع الأول من تموز

القلعة نيوز:
نخفضت أسعار البنزين بنوعيه في الأسواق العالمية في الأسبوع الأول من شهر تموز الحالي فيما ارتفعت أسعار السولار والكاز، مقارنة مع معدلات أسعارها في شهر حزيران الماضي، بحسب بيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الاثنين.

ووفقا للبيانات سجل البنزين أوكتان 90 في الأسبوع الأول من تموز سعرا بلغ 725 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في حزيران الماضي، والذي بلغ 742.1 دولارا، بنسبة انخفاض بلغت 2.3%.

كما سجل البنزين أوكتان 95 في الأسواق العالمية 779.9 دولارا للطن، مقابل 789.8 في حزيران الماضي، بنسبة انخفاض بلغت 1.3%.

وارتفع سعر السولار من 638.9 دولارا للطن إلى 652.4 دولارا للطن، وبنسبة ارتفاع بلغت 2.1%، كما ارتفع سعر الكاز من 688.8 دولارا للطن إلى 706.4 دولار للطن، بنسبة ارتفاع بلغت 2.6%.

وارتفع سعر زيت الوقود من 419.4 دولارا للطن إلى 447.7 دولارا للطن، بنسبة ارتفاع بلغت 6.7%، وانخفض سعر الغاز البترولي المسال في الأسبوع الأول من تموز الحالي إلى 381.3 دولارا للطن، مقارنة مع السعر المسجل في حزيران الماضي والذي بلغ 442.5 دولارا للطن، بنسبة انخفاض بلغت 13.8%.

من جهة أخرى، ارتفع معدل خام برنت في الأسبوع الأول من الشهر الحالي ليصبح 76.4 دولارا للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في شهر حزيران الماضي والذي بلغ 74.7 دولارا، وبنسبة ارتفاع بلغت 2.3%.