شريط الأخبار
بمعدل 40 قرشا .. ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الأربعاء الذهب يعاود الارتفاع بشكل لافت في الأردن جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيرتين في مدينة إيلات ارتفاع حوالات العاملين في الخارج 4.2% خلال الربع الأول فوز الرمثا على شباب العقبة بدوري المحترفين ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء والخميس وطقس لطيف في أغلب مناطق الأردن مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم "موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد الأردني إلى 2.8-3% مع نهاية 2025 ناد سعودي يضع عينه على ديبالا مستشار ومنصب الرئيس جماعات" السلام العربيه اليهوديه" تستعيد زخمها رغم اشتداد الحرب في غزة القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي

عاجل: خبير اقتصادي يكشف أسباب حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

عاجل: خبير اقتصادي يكشف أسباب حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
القلعة نيوز- خاص

كشف المحلل الاقتصادي عامر الشوبكي عن الأسباب الحقيقية للحرب على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

وقال من بين الأسباب الحقيقية للحرب على غزة ونية إفراغها من سكانها، هي أهداف استراتيجية واقتصادية، ومنها لتأمين مشاريع مثل الممر الاقتصادي الذي يربط الهند مع الشرق الأوسط مع أوروبا، ويحوي سكك قطارات وطرق شحن وكوابل إنترنت وأنابيب نفط وغاز وهيدروجين.

وأضاف أن هذا المشروع سيكون تحت رحمة المقاومة في غزة، التي تبعد في أفضل الظروف عن الممر فقط 25كم ،، عدا عن الاحتياطات المتوفرة من الغاز في حقل مارين قبالة غزة الذي يتبع المياه الإقليمية الفلسطينية، وحقل اور الذي يقع بين الحدود البحرية لغزة والاحتلال .

وأرفق الشوبكي خريطة تكشف حقيقة المشروع الذي شن الاحتلال هجومه على قطاع غزة للتخلص من المقاومة الفلسطينية حماس.