شريط الأخبار
عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء

الرزاز: غزة أكبر سجن مفتوح والحرب البرية كارثية

الرزاز: غزة أكبر سجن مفتوح والحرب البرية كارثية

القلعة نيوز:
دعا رئيس الوزراء الأردني السابق الدكتور عمر الرزاز إلى ضغط أمريكي وأوروبي أكبر على إسرائيل من أجل تحقيق حل الدولتين.

وقال الرزاز في مقابلة مع Bloomberg TV، اليوم الثلاثاء، إن الحل الوحيد للصراع هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وأن على الولايات المتحدة والدول الغربية وإسرائيل، على معرفة أنه "لا يمكن لأحد اختيار الحكومة أو الطرف الذي تتفاوض معه."

وشدد على أن حصار إسرائيل لقطاع غزة واستمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية هما من العوامل الرئيسية التي تغذيان الصراع.

وأكد أن "الطريق الوحيد للسلام هو التفاوض المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مضيفًا أن على "الولايات المتحدة والدول الغربية الضغط على إسرائيل للتفاوض بشكل جاد."

وفي فيما أبرز المقتطفات من مقابلة الرزاز مع Bloomberg TV:

"الأمور لا تبدو جيدة. نحن جميعا نعيش في قرية عالمية واحدة. أي شيء يحدث في العالم يمكن أن يتصاعد إلى المستوى الإقليمي والعالمي في نهاية المطاف بشكل سريع."
"مشكلة النهج تجاه الشرق الأوسط هو تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وقد تم افتراض أنه سوف ينتهي إذا قمنا بإنشاء علاقات اقتصادية بين إسرائيل ودول المنطقة وتجاهل الفلسطينيين، عندها سيرون منافعهم المتبادلة، وبطريقة ما سوف تموت القضية الفلسطينية، وهذا خطأ"

"الفلسطينيون بحاجة إلى دولة مستقلة لهم. وبغض النظر مع من تتفاوض، يجب الجلوس مع الفلسطينيين والتفاوض معهم، الفلسطينيين لا يختارون مع أي حكومة إسرائيلية يتفاوضون."

"الغزو البرية سيكون كارثيا. لن يحل المشكلة"
"لا يمكننا أن نقول حقًا إن إسرائيل غادرت غزة في 2005، إسرائيل حاصرت قطاع غزة بجدار حديدي وتتحكم في الخروج والدخول إلى تلك المنطقة لذا فهو أكبر سجن مفتوح في العالم."