شريط الأخبار
الشوعاني يكتب.... رسالة إلى دولة الرئيس مراكز الاصلاح والتأهيل تكتظ بالنزلاء ونحن بحاجة لحل سريع قبل فوات الأوان . بالأسماء .. وزارة الأوقاف تدعو مرشحين لاجراء المقابلات الشخصية اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق السبت اسعر الذهب في الأردن اليوم السبت بيان صادر عن عشيرة الزعبيه ... عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته استنشهاد اكبر قيادي في حزب الله كان من المقرر ان يخلف نصر الله في قيادة الحزب غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى

ابوالسمن ينتقد تأخر انجاز مستشفى الاميرة بسمة ويوجه بتفعيل البنود العقدية

ابوالسمن ينتقد تأخر انجاز مستشفى الاميرة بسمة ويوجه بتفعيل البنود العقدية

القلعة نيوز - وجه وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، المكتب الهندسي المشرف على تنفيذ مشروع مستشفى الأميرة بسمة الجديد بتفعيل البنود العقدية في مواجهة اي تقصير من المقاول في مدة تنفيذ الأعمال او في جودة التنفيذ والمواد المستخدمة.


وشدد أبو السمن خلال جولة هي الثالثة على المشروع خلال شهرين بضرورة تجاوز كافة العقبات أمام إنجاز المشروع، الذي قال إن التأخير في إنجازه لم يعد مقبولا.


ودعا الى تصويب الاختلالات بالمشروع مؤكدا أنه سيزور المشروع شهريا حتى الانتهاء من الأعمال، موجها مديرية الأبنية في الوزارة ومديرية أشغال محافظة اربد بتكثيف الزيارات الميدانية وتزويده بتقرير اسبوعي عن سير الاعمال والملاحظات التي يرصدونها.


وقال أبو السمن إن الحكومة تولي أهمية كبرى لتنفيذ المشاريع الطبية وتتخذ العديد من الإجراءات لضمان أن تكون وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية.


وبلغت نسبة الانجاز بمشروع مستشفى الأميرة بسمة الجديد نحو 69 بالمئة ومن المتوقع تسليمه لوزارة الصحة نهاية حزيران المقبل.



وتبلغ كلفة المشروع نحو 90 مليون دينار وهو ممول جزئيا بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية، وخزينة الدولة، وبمساحة إجمالية تبلغ 85 ألف متر مربع ويتكون من 9 طوابق منها 3 طوابق تسوية للخدمات الطبية والمساندة وطابق أرضي يحتوي على قسم الأشعة والصيدلية الرئيسة، والأول خاص بغرف العمليات وغرف العناية الحثيثة والمتوسطة وطابق الخدمات و3 طوابق عليا للعناية بالمرضى، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 540 سريرا.