شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة

عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة

القلعة نيوز:
استضافت جامعة عمان الأهلية يوم أمس السبت 18 / 11 / 2023 على مسرح الأرينا "النسخة الرابعة من مسابقة الروبوتات" بعنوان:

4TH Fire Fighting Robot Contest

وذلك بالتعاون مع وحدة الروبوتات والأتمتة في الأردن:

IEEE RAS JORDAN CHAPTER

حيث شارك بالمسابقة (18) فريقاً من مختلف الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وتهدف المسابقة لمحاكاة عملية إطفاء الحريق وإنقاذ المدنيين باستخدام الروبوتات، كما تحفز المسابقة الطلبة على الابتكار والإبداع في مجال الروبوتات.

وقد رحب الأستاذ الدكتور جمال النابلسي عميد كلية الهندسة والدكتور مصطفى رشيد نائب العميد للشؤون الأكاديمية بالفرق المشاركة ولجان التحكيم وكذلك باللجان التنظيمية لهذه الفعالية.

وأشادا بإنجازات الطلبة من خلال ما يحققونه من نتائج متقدمة في المسابقات المحلية والتي تعكس قوة الملف الذي تقدمت به الجامعة لاستضافة هذه المسابقة.

وأشار النابلسي الى ان الجامعة تدعم هذه المسابقات والمشاركة فيها وخاصة انها من مهن المستقبل الهامة في مجال الروبوتات، وتشكيل الفرق للمنافسة والاحتكاك مع الطلبة في الجامعات الأردنية مما يراكم الخبرات لدى الطلبة ويحفّز فرقا مستقبلية تكون قادرة على الإبداع والابتكار في هذا المجال مشيداً بجهود اللجان التنظيمية لهذه الفعالية.

وقد تنافست الفرق على خمس جوائز كانت نتيجتها موزعة على النحو التالي:

1- فاز بالمركز الأول: فريق Hysteria من جامعة عمان الأهلية.

2- فاز بالمركز الثاني: فريق SLR من جامعة الطفيلة التقنية.

3- فاز بالمركز الثالث: فريق Circuit Breakers من جامعة عمان الأهلية.

* كما حصل فريق Hysteria من جامعة عمان الأهلية وفريق Tufan Just من جامعة العلوم والتكنولوجيا على جائزة أفضل برمجة مناصفة، وحصل فريق Nema من جامعة اليرموك على جائزة أفضل تصميم ميكانيكي.
عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة 1.JPG
عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة 2.JPG