شريط الأخبار
وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا (النص الكامل) 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد اللواء المتقاعد مخلد الحجايا يهنيء الملك والوطن بعيد الأضحى المبارك " مجموعة القلعة نيوز الاعلامية " تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك ... فيديو الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت

تربوية الهاشمية تطلق الملتقى الأول للتطوير المهني

تربوية الهاشمية تطلق الملتقى الأول للتطوير المهني
القلعة نيوز- عقدت كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية ملتقى التطوير المهني الأول لبرنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين تحت رعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور سهيل العساسفة وبحضور نائب العميد الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ومدير البرنامج الدكتور عوض الطراونة، وحضر اللقاء الشركاء في تنفيذ البرنامج من مؤسسة ايركس ومدراء المدارس الخاصة في محافظة الزرقاء والهيئة التدريسية وخريجو الدفعة الثانية والمعلمين الطلبة المسجلين في البرنامج لهذا العام الدراسي. ويأتي هذا الملتقى بهدف عرض قصص نجاح تربوية لطلبة برنامج الدبلوم في الميدان وتبادل الحلول الناجعة للتحديات التي تواجه المعلمين.
وقد تضمن الملتقى مجموعة من الفعاليات حيث تم استعراض قصص النجاح والمبادرات المتميزة لخريجي البرنامج وحوارا أكاديميا بين خريجي البرنامج العاملين وطلبة البرنامج الحاليين بهدف تسليط الاضواء على كيفية تطبيق النظريات والاستراتيجيات التي يركز عليها برنامج الدبلوم في السياق المدرسي.

وأشار عميد الكلية الاستاذ الدكتور سهيل العساسفة أن هذا الملتقى يُسهم في تذليل التحديات التي تواجه المعلمين في الميدان والتركيز على رفد المعلمين بأفكار إبداعية قابلة للتطبيق للارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية. وأضاف العساسفة ان هذا اللقاء جاء ضمن خطة ادارة الكلية لضمان الشراكة الحقيقية بين الجامعة والمؤسسات للسمو بمخرجات التعليم.

وأضاف نائب العميد الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ان الملتقى يعزز مفهوم التطوير المهني للمعلمين خريجي برنامج الدبلوم والطلبة المعلمين على مقاعد الدراسة، مؤكداً ان ادارة البرنامج تسعى دوما إلى رفعة التعليم وزرع نواة للتغير في جميع المدارس المتعاونة لتأهيل المعلمين اكاديمياً ومهارياً وإعداد قادة حقيقيين في الميدان التربوي.

وإضاف خريج برنامج الدبلوم المعلم رائد الغويري انه فخور بما تقدمه الجامعة من دعم وتواصل مستمر مع الطلبة الخريجين، مشيرا ان هذه اللقاءات تزيد من حماسهم في تفعيل دورهم كقادة في الميدان وزيادة همتهم في نشر قيمة التميز.

كما اشارت المعلمة الطالبة في برنامج الدبلوم فاطمة الخوالدة إلى أن هذا الملتقى اضاف لها الكثير من الفائدة المرجوة في التعرف على كيفية التعامل مع التحديات التي تظهر في الميدان وتقديم الحلول الإجرائية من قبل المعلمين خريجي برنامج الدبلوم في الميدان. وأضافت أن هذا الحوار بينهم وبين الخريجين عزز لديهم كطلبة الثقة بما يتعلمونه من نظريات أثناء دراسة الدبلوم مما سيساهم في تسهيل الولوج للغرفة الصفية.