شريط الأخبار
وزير الخارجية يصل بيروت على متن طائرة مساعدات أردنية للأشقاء في لبنان نضوج فكري بالإمارات العربية المتحدة وقيادتها، للعلوم والتكنولوجيا والمعرفة -الشبكة العربية للإبداع والابتكار مظلة لكل مبدع وموهوب عربي الطبيب عمار ينقذ طفلة ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات ب عدم الكفاءة و الكذب سعر الذهب عيار 21 في الأردن اليوم مشعل: "طوفان الأقصى" تبشر بزوال الاحتلال ونقطة سوداء في تاريخ الكيان “التطوير الحضري” تستقبل طلبات الاستفادة من قطع أراض سكنية في الكرك اعتبارا من الشهر المقبل .. مواعيد جديدة لدوام طلبة المدارس في الأردن لبنانية ترفض النزوح من منزلها بالجنوب دون قمصان برشلونة "وزراء أوقاف التعاون الخليجي" : العدوان على غزة تدمير وقتل مُمنهج دون تمييز مركز صحي وادي السير ياوزير الصحه اتفاقية مع صندوق أبوظبي للتنمية لدعم التحول الرقمي الأردني بـ 100 مليون دولار فتح باب التسجيل لبرنامج إقامة الأطباء المدنيين في الخدمات الطبية هل الأطعمة الحمضية مفيدة لصحتك؟ من نظامك الغذائي.. حارب التعب والإرهاق بهذه الأطعمة كيف تحصل على أقصى قدر من فيتامين د من أشعة الشمس دون حدوث مضاعفات للجلد؟ الشوربة فى الخريف.. فوائد صحية وأسرار وقائية ما العلاقة بين حَبّ الشباب وعلامات الشيخوخة؟ سلطة الفواكة بالقشطة

الصبيحي: شرطان لاستحقاق راتب تقاعد الشيخوخة للمرأة

الصبيحي: شرطان لاستحقاق راتب تقاعد الشيخوخة للمرأة
القلعة نيوز:
كشف خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي ، الخميس ، شروط استحقاق راتب تقاعد الشيخوخة أو ما اسماه بلوغ السن القانونية للتقاعد بالنسبة للمرأة قائلا :

الشرط الأول: إكمال سن الخامسة والخمسين.

الشرط الثاني: إكمال (180) اشتراكاً بالضمان على الأقل منها (84) اشتراكاً فعلياً، والاشتراك الفعلي هو الاشتراك من خلال العمل في منشأة أو الاشتراك بصفة اختيارية، بمعنى أن شراء مدة خدمة افتراضية "ضم مدة خدمة” لا يعتبر اشتراكاً فعلياً، وإنْ كان يُحتَسَب في الراتب التقاعدي.

علماً بأن القانون أتاح للمؤمّن عليها المستكملة للشرطين المذكورين أعلاه الاستمرار بالاشتراك حتى سن الستين في حال رغبتها بذلك من أجل تمكينها من زيادة مدة اشتراكها وبالتالي تحسين راتبها التقاعدي، وهي تستطيع الاستمرار سواء من خلال جهة

العمل شريطة موافقتها على ذلك، أو من خلال الاشتراك بصفة اختيارية، وأنا أنصح بالاستمرار ولا سيما لمن كانت مدة اشتراكها ضمن الحد الأدنى أو أكثر بقليل، لأنه كلما زادت مدة الاشتراك زاد الراتب التقاعدي.

أما بالنسبة للمؤمّن عليها التي أكملت سن الخامسة والخمسين دون أن تكون قد أكملت مدة الحد الأدنى للاشتراك الذي يؤهّلها لاستحقاق راتب التقاعد، فلها أن تستمر بالاشتراك إلى أن تكمل المدة بالغاً ما بلغ سنّها.