شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان

أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان
القلعة نيوز -

أطلقتأورنجالأردنبالتعاون مع الجامعة الأردنية الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان، والذي سيضم 5 من مشاريع التخرج المتمحورة حول عدد من المواضيع التكنولوجية الحديثة مثل الروبوتات والأجهزة الصحية وغيرها.

ويهدف التدريب الذي ستحصل عليه مشاريع التخرج المنضمة إلى الفوج الجديد، إلى تنمية مهاراتهم في مجال الابتكار الرقمي وتمكينهم من الالتحاق بعالم ريادة الأعمال من خلال تعزيز مهاراتهم التسويقية وتعريفهم بالجوانب التجارية من إطلاق المشاريع.

ويتضمن التدريب، الذي سيحصل عليه طلاب الفوج الخامس في مختبر تصنيع الرقمي في عمان، كذلك عدداً من المهارات الرقمية التي تمكنهم من مواكبة تطورات عالم اليوم مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والقطع بالليزر، والتحكم الرقمي باستخدام الحاسوب، والإلكترونيات وغيرها.

وحول إطلاق الدفعة الجديدة من مختبر التصنيع الرقمي في عمان أكدت المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة المهندسة رنا الدبابنة أهمية التدريب الذي ستحصل عليه مشاريع التخرج كي تتمكن من ترجمة أفكارها إلى أرض الواقع، بالإضافة إلى اكتساب أهم المهارات التي تشكل مشهد الثورة الرقمية في عالم اليوم.

وأضافت المهندسة الدبابنة بأن أورنج الأردن تحرص على تمكين الطلاب من الالتحاق بسوق العمل بنجاح لذلك فإن التدريب يعد بمثابة دورة تدريبية إعدادية متكاملة قبل الالتحاق بسوق العمل، كما أشادت بالشراكة مع الجامعة الأردنية والتي تصب في جوهر حرص أورنج الأردن على تمكين الشابات والشباب.

من جهته تقدم عميد كلية الهندسة في الجامعة الأردنية الدكتور منور العبادي بالشكر إلى أورنج الأردن لدورها الهام في تمكين الشابات والشباب من أن يكونوا جزءاً فاعلاً من الثورة الرقمية العالمية حيث إن المعرفة هي السبيل الأمثل لتحقيق الأفضل للمجتمعات.

ومن الجدير بالذكر أن مختبرات أورنج للتصنيع الرقمي تمثلمساحة تعليمية لتنمية مهارات الطلاب في التصميم والنمذجة الأوليّة باستخدام الحاسوب، حيثيحصلالمتدربونعلى خبرة عمليّة في التصميم باستخدام أحدث البرمجيّات، والتصنيع باستخدام تقنيات حديثة لبناء نماذجهم الأوّلية.