شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

"الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج

الصحفيين تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج

القلعة نيوز- دعا مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، رؤساء تحرير ومدراء المؤسسات الصحفية والإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحف الأسبوعية واليومية والإذاعات والفضائيات، لتسمية مندوبيها لبعثة الحج الصحفية والإعلامية.

وأكد المجلس خلال جلسته اليوم الأربعاء، برئاسة النقيب الزميل راكان السعايدة، وحضور عدد من أعضاء المجلس، ضرورة تقديم الترشيحات في موعد أقصاه حتى الساعة الثانية بعد الظهر من يوم الثلاثاء الموافق 28 أيار الحالي.
وقرر المجلس تخصيص 8 مقاعد للصحف اليومية وهي: الرأي، والدستور، والغد، والجوردن تايمز، والأنباط، وصدى الشعب، والأمم، ونبض، كما خصص المجلس 5 مقاعد للمواقع الإلكترونية والصحف الأسبوعية المرخصة، ومقعدين للإذاعات والفضائيات المحلية المرخصة.
وحدد مجلس النقابة الأسس التالية للمشاركة في البعثة، وهي، أن يكون عضوا مدرجا على سجل الصحفيين الممارسين، وأن يكون مرشحا من مؤسسة إعلامية مرخصة، ولم يسبق له الحج عن طريق بعثات النقابة.
وقرر المجلس تسمية أمين سر المجلس الزميل سامي الحربي رئيسا للبعثة.
وقال النقيب السعايدة "إن المجلس سيتعامل مع طلبات الزملاء وفق الأسس التي تم إقرارها من قبل المجلس والتي راعت العدالة في التوزيع"، مثمنا تجاوب وزارة الأوقاف مع طلبات النقابة لتسهيل مهمة الصحفيين ورفع عدد المقاعد المخصصة من 12 إلى 16 مقعدا.
وأكد دور البعثة في تعزيز التشاركية مع الوزارة في نقل أخبار الحج والجهود التي تبذلها وملاحظات الحجاج الأردنيين والمشاكل التي يواجهونها، إضافة إلى تسليط الضوء على الجوانب الإنسانية للدين الإسلامي الحنيف، وعكس واقع وظروف الحجاج في تقاريرهم الإعلامية والصحفية.
--(بترا)