شريط الأخبار
ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل

حركة سياحية مخالفة للتوقعات بعطلة "الأضحى

حركة سياحية مخالفة للتوقعات بعطلة الأضحى
القلعة نيوز:
خالف النشاط السياحي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك توقعات عاملين في القطاع، كانوا عولوا على نسب إشغال مرتفعة نظرا لطول فترة العطلة.

وأكد عاملون في القطاع أن ارتفاع درجات الحرارة ومحدودية عودة المغتربين، إضافة إلى عدم صرف الرواتب كانت من الأسباب الرئيسية لهذا التراجع.
وقال نائب رئيس جمعية الفنادق الأردنية والناطق باسمها حسين هلالات: "إن نسب إشغال الفنادق كانت دون المتوقع خلال العطلة الماضية".

وأكد هلالات، أن 50 % من نسب إشغال الفنادق خلال عطلة أيام العيد الماضية، كانت للأردنيين

وبين أن فنادق العقبة بفئاتها كافة جاءت في المرتبة الثانية، إذ بلغت نسبة إشغال فئة الخمس نجوم 72 % خلال عطلة "الأضحى"، وبلغت نسبة إشغال فنادق الأربع نجوم 77 % مقارنة مع 82 % خلال "الأضحى" الماضي، متراجعة بنسبة 5 %، وبلغت نسبة إشغال الفنادق فئة الثلاث نجوم

68 % متراجعة بنسبة 6 %.

وفي العاصمة عمان، بلغت نسبة إشغال الفنادق فئة الخمس نجوم 52 % مسجلة نسبة تراجع وصلت إلى 12 %، وبلغت نسب إشغال فنادق الأربع نجوم 37 % وهي النسبة ذاتها في "الأضحى" الماضي، وتراجعت نسبة إشغال فنادق الثلاث نجوم 18 % خلال عطلة العيد.

وأضاف هلالات، أن "نسبة إشغال فنادق منطقة البحر الميت فئة الأربع نجوم بلغت



50 % متراجعة بنسبة وصلت إلى 25 % مقارنة مع عطلة "الأضحى" الماضي".

وفي البترا أكد هلالات تراجعا ملموسا في فنادق الخمس نجوم، إذ بلغت نسبة الحجوزات 28 % خلال عطلة عيد الأضحى الماضي لتسجل 6 % الأسبوع الماضي، وسجلت فنادق فئة الأربع نجوم نسبة تراجع من 19 % لتسجل نسب الإشغال 2 % خلال عطلة العيد الماضي، وبلغت نسب إشغال فنادق الثلاث نجوم 2 %.

وقال عضو جمعية المطاعم الأردنية عادل مرعي: "إن الإقبال على المطاعم السياحية كان "عكس المتوقع" إذ كانت التوقعات أن يشهد القطاع إقبالا ملحوظا ونشطا خلال العطلة".



وأكد مرعي أن هناك ظروفا عدة، أثرت على نشاط الحركة السياحية في المطاعم منها الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وغياب المغتربين، إضافة إلى سفر الكثير من المواطنين الى خارج البلد واستغلال مدة العطلة.

وأشار إلى أن الإقبال المحدود كان غالبيته من المواطنين المحلين.



وقال نقيب مكاتب تأجير السيارات السياحية مروان عكوب: "إن نسبة إشغال السيارات السياحية لم تتجاوز حاجز الـ60 % خلال عطلة العيد".

وأكد عكوبة أن الإقبال أقل من المتوقع نظرا لتراجع أعداد زوار المملكة من السياح والمغتربين خلال العطلة.

وأشار إلى أن نسب إشغال السيارات السياحية غالبيتها كانت من الأردنيين.

وطالب عكوبة المواطنين، بضرورة التواصل مع النقابة لإعلامها بأي مشكلة يتعرض لها وأن النقابة مستعدة وجاهزة لمتابعة أي شكوى تصل من أي مواطن أو سائح.

وحذر عكوبة من ظاهرة افتعال الحوادث التي تتعرض لها السيارات السياحية منبها إلى عدم التغاضي على الحادث والإصرار على فتح مخطط حادث "كوروكا"، إضافة إلى التواصل مع النقابة التي ستقوم بممارسة دورها في حماية "المستأجر".

ويشار إلى أن الدخل السياحي سجل خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي ما قيمته 1.5 مليار دينار (2.1 مليار دولار)، وبلغ عدد زوار المملكة نحو 2.2 مليون زائر.

وارتفع الدخل السياحي خلال العام الماضي، بنسبة وصلت إلى 27 % ليسجل 7.4 مليار دولار مقارنة مع العام السابق.