شريط الأخبار
منسقة أممية: السلطة الفلسطينية لديها دور حيوي لتلعبه في غزة الحسين إربد يتصدر دوري الناشئات لكرة القدم مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار غزة تصل لــ50 مليار دولار 17 لاعباً ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة في البطولة العربية بالجزائر تحذيرات أميركية من إعصار "كارثي" يقترب من جامايكا الأمم المتحدة: "إسرائيل" منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة اللجنة الأولمبية تحصل على اعتماد جمعية القلب الأميركية مطالب بإعادة عمل الموظف الحكومي خارج اوقات الدوام الأمن العام : إلقاء القبض على مصوّر وناشر فيديو حادث الدهس في منطقة شارع الأردن شاهدبالصور : فعاليات شعبية تلتقي العيسوي... وتؤكد دعمها المطلق لجلالة الملك وان الاردن عصي على كل مندس و حاقد الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العقبة خلال الـ25 عاما الماضية مرصد أكيد: 74 إشاعة في حزيران 68 منها داخلية المصدر مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين في غزة النيابة العامة: إغلاق 3 شركات إثر قضية الحجاج الأردنيين و ارتفاع عدد الموقوفي إلى 27 شخصا الحكومة: هناك محاولات لتشويه هذه التجربة في الانتخابات القادمة" العياصرة للأحزاب: اقنعوا الناس من خلال برنامج انتخابي وزير المالية الإسرائيلي: نقل الكهرباء إلى غزة حماقة كيف يعين موظفي الحكومة في النظام الجديد؟ .. مراحل وشروط ادارة السير تحذر من ارتكاب مخالفات القيادة بعكس اتجاه السير وتبين الاجراءات القانوية بحق مرتكبيها بدء تسجيل الطلبة في مديرية التربية والثقافة العسكرية في 8 تموز

60 مليار دولار مساعدات عسكرية لأوكرانيا خلال 4 سنوات

60 مليار دولار مساعدات عسكرية لأوكرانيا خلال 4 سنوات
القلعة نيوز- أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال اليوم (الجمعة)، أن بلاده وقعت 20 اتفاقية أمنية مع حلفائها الدوليين، تتضمن تعهدات بتقديم مساعدات عسكرية سنوية قيمتها 60 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة، وفق «رويترز».

وتعتمد كييف بشدة على الدعم العسكري من حلفائها في مسعى للتصدي للغزو الروسي المستمر منذ 28 شهراً.

وتنص الاتفاقيات، السارية لعشر سنوات، مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، على الالتزام بتقديم مساعدات عسكرية وغيرها على المدى الطويل، مع التعهد بإجراء مشاورات فورية لاتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية في حال وقوع هجوم روسي في المستقبل بعد انتهاء الصراع الحالي.

وقال شميهال خلال اجتماع حكومي: «بموجب هذه الاتفاقيات، يخطط حلفاؤنا خلال السنوات الأربع المقبلة لتزويد أوكرانيا بدعم عسكري إجمالي حجمه 60 مليار دولار سنوياً»، لكنه لم يخض في التفاصيل عن مصادر التمويل.

والاتفاقيات التي أبرمتها أوكرانيا مع حلفائها الدوليين ثنائية، وتختلف كل واحدة عن الأخرى.

فعلى سبيل المثال، تنص الاتفاقية الأولى الموقعة مع بريطانيا على أن لندن ستقدم لكييف دعماً إضافياً 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.16 مليار دولار).

وحددت إستونيا، بموجب اتفاقية أوكرانيا معها، «هدفاً» بتخصيص ما لا يقل عن 0.25 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي سنوياً للدعم العسكري في الفترة من 2024 حتى 2027.

الشرق الاوسط