شريط الأخبار
الحكومة ستقترض 410 ملايين دولار عبر طرح أذونات خزينة بالدولار الأميركي "حزب الله": إننا على أبواب هزيمة كبرى لجيش الاحتلال وصول 50 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى شمال غزة حرائق الغابات تستعر في كاليفورنيا إلى مناطق جديدة رئيس وزراء بريطانيا الجديد ينهي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا أزمة صحية مفاجئة تودي بحياة الاعب المصري أحمد رفعت قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة التقاط صورة لهلال شهر محرم 1446هـ الهجرة النبوية .. نقطة تحول تاريخية ومنارة للإسلام لنشر رسالته إلى العالم الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية بالقدس ويمنع العشرات من دخول الأقصى الذكرى الثانية والخمسون لوفاة الملك طلال بن عبدالله الأحد المجلس القضائي: ترفيعات وتنقلات وتغييرات في مواقع هامة ... قريبا الصفدي والقاضي و ناصر الدين والعبادي من ضمن قائمة حزب الميثاق اجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء علان : لهذا السبب ارتفعت اسعار الذهب في الاردن طلبة "التوجيهي" يواصلون تقديم امتحاناتهم السبت وسط ترقب بشأن طبيعة أسئلة الفيزياء ركلات الترجيح تبتسم لفرنسا ضد رونالدو وتخرج البرتغال ربع النهائي مفتي المملكة: الأحد أول أيام العام الهجري الجديد تفاصيل الدورة 38 لـ مهرجان جرش للثقافة والفنون البريد الاردني …شكوى عدد كبير من المواطنين تردهم رسائل من البريد الاردني بوجود طرود لديهم

بعد هجوم " الجهاد الاسلامي " : اوامر اخلاء اسرائيليه في خان يونس فورا

بعد هجوم  الجهاد الاسلامي  : اوامر اخلاء اسرائيليه في خان يونس  فورا

غزه- وكالات -

أمر الجيش الإسرائيلي، الاثنين، بإخلاء أحياء في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، فيما تقترب الحرب في القطاع من شهرها التاسع.

ودعا الجيش الإسرائيلي سكان الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس إلى إخلاء المنطقة والتوجه نحو "المنطقة الإنسانية"، وفق ما جاء في بيان للمتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي.

وكتب أدرعي: "إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة وبني سهيلا" وبلدات أخرى "عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية".

وتأتي هذه الخطوة بعد إطلاق نحو 20 صاروخا على المناطق الإسرائيلية المحاذية للقطاع دون تسجيل إصابات في هجوم تبنته حركة "الجهاد الإسلامي".

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأن "صد حوالي 20 مقذوفا أطلقت من خان يونس" وأضاف أنه "تم اعتراض عدد منها وسقط بعضها في جنوب إسرائيل". وقال إن مدفعيته استهدفت مصدر النيران.

وقصفت إسرائيل، الاثنين، جنوب قطاع غزة ردا على الهجوم، وفق فرانس برس.

وكانت إسرائيل أعلنت في الأشهر الماضية قيامها بتفكيك "البنية العسكرية" لحركة حماس والجهاد الإسلامي في شمال غزة، وخان يونس في الجنوب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الاثنين، إن "إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحماس".

ولليوم الخامس على التوالي، تستمر المعارك العنيفة في حي الشجاعية في مدينة غزة، مما دفع عشرات آلاف الفلسطينيين إلى الفرار.

وبحسب الأمم المتحدة، فر ما بين 60 ألفا إلى 80 ألف فلسطيني من شرق وشمال شرق مدينة غزة، بعد أن أمرهم الجيش بإخلائها الخميس.

وأكد نتانياهو، الأحد، أمام حكومة الحرب أن القوات الإسرائيلية تعمل في رفح والشجاعية وكل أنحاء قطاع غزة، معتبرا أنها "معركة صعبة نخوضها على الأرض أحيانًا عبر الاشتباك المباشر، وكذلك تحت الأرض".

وأفرج الجيش الإسرائيلي عن عشرات السجناء الفلسطينيين، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة محمد أبو سلمية الذي اتهم إسرائيل "بالتعذيب" بعد احتجازه لأكثر من سبعة أشهر.