شريط الأخبار
ارتفاع الإيرادات التشغيلية للبريد الأردني نحو 400 ألف دينار الخارجية الكويتية:استهداف لمقرات"أونروا"استخفاف بالأمم المتحدة أندية المحترفين تستعد للموسم المقبل باستقطاب لاعبين 2024 العام الأشد حرارة على الإطلاق مصرع 14 شخصا بينهم 12 سوريا تاهوا على حدود الجزائر وليبيا 12 لاعباً يحملون آمال الشارع الرياضي في أولمبياد باريس وفدان شعبيان في لقاء مع العيسوي: أمن واستقرار الأردن خط أحمر، ولن نسمح لأي كان، المساس به او العبث بمقدراته ( صور) القوات المسلحة تنفذ 3 انزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة انزالات الجيش الاردني الانسانيه على غزة : 113 انزالا اردنيا و 264 انزالا بالتعاون مع دول شقيقه وصديقه للتخلص من توتر الامتحان.. 8 مشروبات مهمة لطلاب الثانوية العامة سامسونج تمنح عملاءها حول العالم لمحة عن الآفاق الجديدة للذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy الأمانة تطلق النسخة التجريبية لمنصة عمان تستمع شركة ميناء حاويات العقبة توسع شراكتها مع تكية أم علي وصفة سحرية.. عصير البصل يحارب تساقط الشعر ويعزز نموه إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع سبع قضايا تهريب واتجار وترويج نوعية ، وتنفّذ حملة أمنيّة موسّعة في محافظة المفرق إرادة ملكية بقبول استقالة إبراهيم الطراونة من عضوية الأعيان الأمن العام يتعامل مع سبع قضايا تهريب واتجار وترويج نوعية يلقي القبض خلالها على 18 شخصا مستقلة الانتخاب تؤكد شرط استقالة القناصل الفخريين السجن 6 سنوات لـ5 أشخاص سرقوا أسلاك كهرباء ومركز صحي ومدرسة مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وجامعة شرق البحر المتوسط

حزب الله": إذا شنت إسرائيل الحرب على لبنان فلن تتحكم في مداها أو من سيدخل فيها

حزب الله: إذا شنت إسرائيل الحرب على لبنان فلن تتحكم في مداها أو من سيدخل فيها
القلعة نيوز:
وكالة "أسوشيتد برس"، إنه "لا ينبغي لإسرائيل أن تتوقع قتالا محدودا إذا شنت عملية محدودة على لبنان"، مضيفا أن "لإسرائيل أن تقرر ما تريد لكن يجب ألا تتوقع أن ردنا سيكون ضمن قواعد الاشتباك التي تحددها".

وأشار إلى أنه "إذا شنت إسرائيل حربا فهذا يعني أنها لن تتحكم في مداها أو من سيدخل فيها"، مؤكدا أن "مشاركة حزب الله في الحرب بين إسرائيل وحماس كانت بمثابة جبهة إسناد لحليفته حماس، وإنه إذا توقفت الحرب، فلن يكون هذا الدعم العسكري موجودا".

وأوضح قاسم، أنه "إذا أصبح ما يحدث في غزة مزيجا من وقف إطلاق النار ولا وقف إطلاق النار، ومن الحرب واللا حرب، فلا يمكننا أن نعرف كيف سيكون رد فعل حزب الله، لأننا لا نعرف شكل هذا الوضع ولا نتائجه ولا تأثيراته".

وقالت وسائل إعلام ألمانية، أمس الثلاثاء، إن "حزب الله لا ينوي وقف هجماته على إسرائيل حتى انتهاء الحرب في قطاع غزة، مما يرجّح خيار شن هجوم إسرائيلي على لبنان".

صحيفة "بيلد" الألمانية عن مصادر دبلوماسية، قولها إن "إسرائيل

ستبدأ هجوما على لبنان في النصف الثاني من الشهر الجاري ما لم يوقف حزب الله إطلاق النار"، مشيرة إلى أن "إسرائيل قد تشن عملية في جنوب لبنان في الأسبوع الثالث أو الرابع من يوليو/ تموز الجاري".

وكان مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، كمال خرازي، أكد في وقت سابق، أن إيران وجميع فصائل "محور المقاومة"

سيدعمون "حزب الله" اللبناني بكل الوسائل في حالة نشوب صراع مع إسرائيل.

وقال خرازي خلال مقابلة مع صحيفة "فاينانشال تايمز" الأمريكية: "كل الشعب اللبناني والدول العربية وأعضاء محور المقاومة سيدعمون لبنان ضد إسرائيل.. وفي هذه الحالة، لن يكون لدينا خيار سوى دعم حزب الله بكل الوسائل".

ونوه خرازي بأنه "إذا شنت إسرائيل هجوما واسع النطاق ضد حزب الله، فقد يؤدي ذلك إلى إثارة صراع إقليمي"، مشيرا إلى أن طهران لا تريد صراعا إقليميا، وتحث الولايات المتحدة على الضغط على إسرائيل لمنع المزيد من التصعيد.

وتتبادل إسرائيل و"حزب الله" القصف بشكل شبه يومي عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على الجانبين.

إلا أن حدة التوترات تصاعدت مؤخرا إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وتزيد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.