شريط الأخبار
شركس يفتتح مكتب إقليمي في دبي لمنصة Tick الحد الأدنى للأجور مشاجرة طلابية في الجامعة الأردنية بأول أيام الدوام الرسمي بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان الملك وولي العهد يستقبلان العاهل الإسباني في قصر الحسينية ترامب يعود إلى بنسلفانيا حيث تعرض لأول محاولة اغتيال جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2024-2025 انتهاء المدة القانونية لرئيس المحكمة الدستورية اليوم غوتيريش يدعو إلى وقف "سفك الدماء" في غزة ولبنان تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني حسان للشباب: لا تقبلوا بأقل من السماء سقفاً لطموحاتكم 5 مليارات دينار حجم التداول العقاري بالأردن غادر الملعب باكيا.. إصابة قوية لقائد ريال مدريد أجواء حارة.. تفاصيل الطقس في الأردن حتى الأربعاء كم بلغ سعر كيلو البندورة والخيار في السوق المركزي اليوم؟ رئيس جامعة مؤتة يهنئ الطلبة وكافة منتسبي الجامعة ببدء العام الدراسي الجديد وفيات الأحد 6-10-2024 تأهب بإسرائيل عشية الذكرى الأولى لطوفان الأقصى خبراء: تقرير البنك الدولي يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره

وزير الأوقاف يفتتح مسجد الحاج حيدر مراد بخلدا

وزير الأوقاف يفتتح مسجد الحاج حيدر مراد بخلدا

القلعة نيوز- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الجمعة، مسجد الحاج حيدر مراد في منطقة خلدا بالعاصمة عمان.

وألقى الخلايلة خطبتي الجمعة، وهنأ المسلمين بالعام الهجري الجديد الذي يحمل معه ذكريات هجرة الرسول-صلى الله عليه وسلم- التي كانت فجرا جديدا للإسلام، ونقطة تحول في مسيرة الأمة.
وقال، إن الهجرة النبوية وضعت أسس المجتمع الإسلامي من خلال بناء المسجد لأهميته في بناء شخصية الفرد والمجتمع، والمؤاخاة بين المسلمين، وإرساء قواعد المواطنة والعيش المشترك بين المسلمين وغيرهم بصياغة وثيقة المدينة.
وأكد الخلايلة على فضل بناء المساجد لما فيه من أجر عظيم وفضل كبير، وهو علامة من علامات الإيمان ورغبة خالصة للمتاجرة مع الله، مشيرا إلى رسالة وزارة الأوقاف في رعاية المساجد ودور القرآن الكريم، وتسخير جميع إمكانياتها في سبيل ذلك.
ويتكون مبنى المسجد الذي أقيم كصدقة جارية عن روح الحاج حيدر مراد من أربعة طوابق بمساحة إجمالية 1200 متر وتضم مسجدا للرجال وآخر للنساء، إضافة لمركز لتحفيظ القرآن، وسكن للإمام.
--(بترا)