شريط الأخبار
الحسين اربد والوحدات يلتقيان معان والجزيرة ببطولة الدرع غدا كما انفردت القلعة نيوز .. الغزو رئيسا للمحكمة الدستورية والسحيمات عضوا بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض ميقاتي يطالب "بالضغط على إسرائيل" من أجل وقف إطلاق النار في لبنان طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني تراجع قيمة التجارة العربية في عام 2023 بنسبة 3.7% مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" نشاط ثقافي في هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية جولدن أرو "golden arrow " الإماراتية تحصل على حقوق تسويق تتويج نيوز المصرية جمعية المخترعين تعتمد أسماء 42 مخترعا إمارتيا صغيرا لأكسبو أصحاب الهمم بدبي قصة شغف وإبداع لتمكين والتغيير والتجديد خطوات سعودية وعربيه لبناء المستقبل . " الشرق الاوسط " اللندنية :جولة في «دماغ نتنياهو»: كيف سخّر العالم لخدمة أهدافه الشخصية رغم فساده ؟ %50 من الأردنيين يثقون بحكومة جعفر حسان يوم وطني بامتياز واشادة في مواقف جلالة الملك .. الشيخ سامي الكعابنة يستضيف نخبة من شخصيات الوطن على مائدته العامرة في ام الرصاص .. فيدو وصور لردع الغطرسة الصهيونية : العدالة والتنمية مطالب بكسر قيود قطيعته مع سوريا رئيس جامعة الحسين بن طلال يهنئ الطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد شركس يفتتح مكتب إقليمي في دبي لمنصة Tick مهنا رافع : الحد الأدنى للأجور مشاجرة في الجامعة الأردنية بأول أيام العام سمي بتوجيهات ملكية .. خامس طائرة تحمل مساعدات انسانيه للجيش اللبناني

الأمم المتحدة: ربع مليون شخص في رفح وخانيونس تأثروا بأوامر الاحتلال

الأمم المتحدة: ربع مليون شخص في رفح وخانيونس تأثروا بأوامر الاحتلال
القلعة نيوز - قدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن عدد الاشخاص في جنوب غزة يعيشون في أجزاء من شرق خانيونس ورفح صدرت مؤخرا بموجبهم أمر إخلاء من قبل السلطات الإسرائيلية، بربع مليون نسمة.

وقال المكتب في بيان صحفي "انتقل هؤلاء النازحون نحو غرب خان يونس ودير البلح، وهي مناطق مكتظة بالفعل وتفتقر إلى الخدمات الأساسية ومواد الإيواء والبنية التحتية الحيوية والمساحة الكافية لاستيعاب تدفق الوافدين الجدد" مشيرا إلى أن أمر الاحتلال يغطي 85 كيلومترا مربعا، أو أقل بقليل من ربع قطاع غزة".

وأضاف المكتب، أنه أجرى تقييمات في موقعين يأويان النازحين، بما في ذلك العائلات التي فرت بسبب أمر الإخلاء الأخير، مشيرا إلى أن أكثر من 9000 أسرة تعيش في موقع في خانيونس، وما يقرب من 1000 أسرة في موقع في دير البلح تضم 650 خيمة فقط.

وأفاد المكتب، أن جميع هذه الأسر في حاجة ماسة إلى مياه الشرب المأمونة، حيث يقضي الناس، وخاصة الأطفال ساعات طويلة في طوابير للحصول على المياه كل يوم فيما ظل الأطفال الذين يعيشون هناك خارج المدرسة لعدة أشهر، مع عدم توفر المساحة والمواد مما يمنع الشركاء من تقديم الخدمات التعليمية.

وأوضخ المكتب، أنه في أحد مواقع النزوح، يقضي الأطفال معظم وقتهم في الخارج، بالقرب من مناطق رمي النفايات غير الرسمية، فيما أبلغ الآباء عن ارتفاع كبير في الأمراض المنقولة بالمياه والأمراض الجلدية، حيث لا تتوفر نقاط صحية في أي من الموقعين، وتقع أقرب الخدمات الطبية على بعد ثلاثة كيلومترات على الأقل.

بترا