شريط الأخبار
بلينكن: نرفض إعادة احتلال غزة ويحض إسرائيل على تجنب التصعيد "صندوق النقد" يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.4% نهاية العام الحالي أين اختفى رونالدو أثناء تحية نجوم النصر المعتادة؟! أجواء معتدلة في أغلب المناطق حتى نهاية الأسبوع في أميركا... وفاة شخص وإصابة العشرات جراء تفشي بكتيريا مرتبط بشطائر "ماكدونالدز" انخفاض أسعار الفائدة على كــافـة الـتـسـهيـلات البنكية حقيقة تولي زين الدين زيدان تدريب منتخب السعودية بحضور الملك والملكة.. عقد قران الآنسة سُكينه ناصر جوده والمهندس راكان رائد أبو السعود الصفدي لبلينكن: لا شيء يبرر لإسرائيل استمرار عدوانها الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال هاشم صفي الدين مقتل نائب قائد كتيبة اسرائيلية بمعارك لبنان وزير لبناني: نحتاج 250 مليون دولار شهريًا لتغطية خدمات النازحين وصول قافلة أردنية محملة بالطحين وأغذية الأطفال إلى شمال غزة وزير الخارجية الأمريكي يزور الرياض الأربعاء الخارجية: تأجيل زيارة بلينكن للأردن ارتفاع أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق أردوغان: نعزز جبهتنا مع اقتراب النار الإسرائيلية من حدودنا الحسين إربد يلتقي ناساف الأوزبكي بدوري أبطال آسيا غداً بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض 9 شهداء و7 جرحى في غارات إسرائيلية على مناطق في لبنان

الحرارة تصل لـ50 مئوية في دول عربية نهاية الأسبوع

الحرارة تصل لـ50 مئوية في دول عربية نهاية الأسبوع
القلعة نيوز:

كشف مركز "طقس العرب" ، أن آخر توقعات مُخرجات نماذج التنبؤات الحاسوبية تشير لارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في العديد من دول المنطقة مع نهاية هذا الأسبوع لتبلغ بذلك درجات الحرارة 50 درجة بإذن الله في العديد من الأنحاء.

وقال المُختصون في طقس العرب بأنه يُتوقع أن يتعاظم تأثير القبة الحرارية على المنطقة نتيجة حدوث اشتداد في تأثير المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية و بشكل موازي لسيطرة المنخفض الحراري على السطح، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في العراق و الكويت و شرق و وسط المملكة السعودية بالإضافة إلى قطر و البحرين نهاية الأسبوع الحالي.

ويكون الطقس شديد الحرارة بمشيئة الله في أنحاء واسعة من تلك الدول بل و لاهباً في بعض الأجزاء و ذلك مع بلوغ درجة الحرارة العظمى عتبة الـ 50 درجة مئوية، و تعود بذلك دول شبه الجزيرة العربية لتتصدر أعلى مناطق الحر عالمياً و ذلك بعد أن تراجعت في ذلك خلال الأيام الماضية و تجاوزتها بعض دول شمال القارة الإفريقية.

وأظهرت الخرائط الجوية المطورة في مركز طقس العرب بأن درجة الحرارة يُتوقع أن تُسجل 50 درجة مئوية في أجزاء مُختلفة من شرق السعودية و الكويت و جنوب شرق و وسط العراق بل و تتجاوز ذلك و رُبما تلامس 52 مئوي في جنوب شرق العراق نواحي البصرة.

وبناءً على ذلك، يُتوقع أن يكون أكثر من 25 مليون شخص في منطقة شبه الجزيرة العربية تحت درجة حرارة خمسينية مع نهاية هذا الأسبوع.

الرصد