شريط الأخبار
هل ينهي استشهاد السنوار الحرب؟ نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن ( تحليل الخبراء ) ردود فعل على استشهاد السنوار ... مرحلة جديده وحساسة في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي قد تنهي الحرب شبكة الحرة الامريكيه :اسرائيل تعتبر استشهاد السنوار انجازا عسكريا ومعنويا كبيرا عاجل :جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اغتال السنوار وصحفا اسرائيلية تؤكد ان ذلك جرى بالصدفه مصدران في «حماس» لـ«الشرق الأوسط»: تأكيدات بمقتل السنوار تأكيدات لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» الجيش الأمريكي: قصفنا منشآت تابعة للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة مطار الملكة علياء استقبل نحو 721 ألف مسافر خلال أيلول بانخفاض 14% جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان منطقة في البقاع لإخلائها انخفاض الاسترليني أمام الدولار روسيا: ممارسات الجيش الإسرائيلي في غزة لا أخلاقية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني بايدن يتلقى إحاطة حول اغتيال السنوار عاجل : اعلام عبري يكشف تفاصيل استشهاد السنوار من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟ غالانت: سنقضي على اعداء إسرائيل الأردن ورومانيا يجددان اتفاقية التعاون الثقافي والتعليمي البطاينة يستقيل من الأمانة العامة لإرادة: العائلة أهم شيء الاحتلال: نفحص احتمال مقتل السنوار في غزة

‏بدعوة من الرئيس العراقي ‏وفد مجموعة السلام العربي يزور بغداد

‏بدعوة من الرئيس العراقي ‏وفد مجموعة السلام العربي يزور بغداد
القلعة نيوز- ‏بدعوة من فخامة الرئيس العراقي دكتور عبد اللطيف جمال رشيد، قام وفد من مجموعة السلام العربي، ضم الأمين العام المهندس سمير حباشنه و.د مريم الصادق المهدي وزير خارجية السودان السابقة، والنائب في البرلمان المصري الدكتور عاطف المغاوري نائب رئيس حزب التجمع والمفكر العروبي العراقي د. ‏عبدالحسين شعبان.حيث استقبل فخامة رئيس الجمهورية وفد المجموعة وجرى نقاش حول الأوضاع العربية، وقدم الوفد شرحاً عن المهمات التي تطلع بها مجموعة السلام العربي ،في سعيها لإحلال السلام في الأقطار العربية، التي ابتليت بالحرب والدمار، بما فيها مساعي المجموعة لرأب الصداع في الجسم الفلسطيني .
والتقى الوفد كذلك بسماحة السيد عمار الحكيم وبحضور العديد من قادة تيار الحكمة وبالعديد من الفعاليات والقيادات السياسية والنقابيه والمدنية في العراق، وبعد ذلك زار الوفد محافظة النجف الاشرف، ملبين دعوة محافظها الاستاذ يوسف كناوي، حيث طاف الوفد في حضرة الإمام علي عليه السلام وزار مسجد الكوفة التاريخي وقصر الإمارة، ثم توجه في اليوم التالي إلى كربلاء لزيارة مرقد الإمام الحسين وشقيقه العباس عليهما السلام
‏وعبر الوفد خلال وجوده عن كامل ارتياحه للوضع الأمني ،وتمنى للعراق وشبعبه التقدم والعز،مشيداً بموقف العراق الداعم لفلسطين ولا سيما في مواجهة حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة وفي الضفة الغربية .

‏وقد شارك الوفد بمؤتمر الثقافتين العربية والكر ديه ،وقدم أعضاء الوفد مداخلات وأوراق دعت إلى علاقات إخوة وعيش مشترك بين العرب والأكراد، امتداداً للعلاقة التاريخية الأخوية التي جمعت الأمتين والإشادة بالدور الكردي التاريخي في القضية الفلسطينية . ودعت أوراق ومداخلات ودعت أوراق ومداخلات أعضاء الوفد ،إلى أن يقدم العراق نموذجاً للعيش المشترك بين العرب والأكراد، كنموذج يحتذى في اقطار العربية التي يتشارك بها العرب مع ثقافات والاعراق الأخرى .وقد تم في المؤتمر تكريم المفكر العروبي الدكتور عبدالحسين شعبان من فخامة رئيس الجمهورية لدوره البارز في تحقيق مفاهيم الديمقراطية والمواطنة.
‏. الجدير بالذكر أن مجموعة السلام العربي منظمة عربية غير حكومية مستقلة وغير سياسية ،ولا تتوخى الربح ،تسعى لنشر ثقافة السلام والقيام بمهمات وساطة نزيهة بين الأطراف العربية المتنازعه ،وعبر الحوار وصولا إلى تسوية سلمية وتفاهمات سياسية. علماً بان المجموعة تأسست منذ ست سنوات برئاسة الرئيس علي ناصر محمد وعقدت مؤتمرين في جامعة الدول العربية في القاهرة بين عامي 2022 و 2024 وتتواصل جهودها بتقديم المقترحات في كل ما يتعلق ببؤر الصراع في العالم العربي لإيجاد تسوييات سلميه حفاظا على وحدة وسيادة البلدان العربية وطموحاتها المشتركة في السلام والتنمية والتعاون فيما بينها بما يحقق مصالح الأمة العربية.