شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال

وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال
القلعة نيوز- قال وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، الجمعة، إن حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة من قبل هيئة تنشيط السياحة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال، بعد إدراجه على قائمة التراث العالمي.

وأضاف القيسي لـ"المملكة"، أن عشاء كبيرا سيقام خلال الأسابيع الـ4 المقبلة في موقع أم الجمال، حيث سيتم دعوة سفراء دول أجنبية وعربية ومستثمرين أردنيين ومدراء فنادق رئيسية في الأردن، لتعريف الأردنيين القيمة الاستثنائية لهذه المدينة وتعريف السياح والأجانب بهذه القيمة.

وتحدث عن رصد مبلغ خلال العام الحالي لإعادة تأهيل مركز الزوار في أم الجمال، إضافة إلى أن مبلغا مرصودا لإعادة رصف ممرات داخلية في المدينة ليصار إلى رسم درب لسير السياح عليه.

وأشار إلى أن موقع أم الجمال هو الخامس الذي يدرج لدي لجنة اليونسكو للتراث العالمي في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأدرجت لجنة اليونسكو للتراث العالمي، الجمعة، موقع أم الجمال الأثري في قائمة التراث العالمي ليضاف إلى 6 مواقع أردنية مسجلة في قائمة التراث العالمي، وهي البترا، قصير عمرة، موقع أم الرصاص، وادي رم، والمغطس والسلط.



المملكة