شريط الأخبار
النائب السابق ذياب المساعيد يحتفل بتخرج نجله احمد ( ڤيديو) بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟ اتحاد الكراتيه يشارك باجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بالصين ارتفاع الاسترليني فوق حاجز الـ1.32 دولار إصابة حارسين شخصيين للسفير الإيراني في بيروت أحمد سمير: أتطلع للفوز ببطولة آسيا لكرة السلة مع المنتخب الوطني ولي العهد ينشر صورة مع جلالة الملك بعنوان : "من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا " 110 إصابات بالتسمم داخل مصنع في الظليل الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش .. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية الملك يفتتح المركز الإقليمي للصيانة والترميم في جرش ... اهمية المز محليا وعربيا واقليميا في اطار لقاءاته مع الاحزاب :الرئيس المكلف يلتقي" العمل الإسلامي" .. دون ان يبحث معهم التشكيلة الوزارية القلعة نيوز تنشر اسماء من تشكيلة حكومة جعفر حسان .. واليمين الدستورية الأربعاء ... تفاصيل الملك وولي العهد في جرش.. افتتاح المركز الإقليمي للصيانة والترميم فيها تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي في حسينية معان الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف الزراعة والأسواق الحرة تبحثان تسويق المنتجات الريفية مصادر: إسرائيل حاولت المراوغة عبر شروط لتسليم الجازي والأردن رفضها اللجنة العربية الإسلامية تجتمع في الاردن لوقف العدوان على غزة

«حماس»: واشنطن ترضخ لنتنياهو الذي يعرقل إنجاز اتفاق الهدنة

«حماس»: واشنطن ترضخ لنتنياهو الذي يعرقل إنجاز اتفاق الهدنة
القلعة نيوز- اتهمت حركة «حماس»، الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوضع «عراقيل أمام التوصل لاتفاق» لوقف إطلاق النار في غزة، وتبادل رهائن ومعتقلين، بعد الجولة الأخيرة من المفاوضات في الدوحة.

وقالت الحركة الفلسطينية، في بيان نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»: «نحمّل نتنياهو كامل المسؤولية عن إفشال جهود الوسطاء، وتعطيل التوصل لاتفاق، والمسؤولية الكاملة عن حياة أسراه».

وعَدّت الحركة أن «المقترح الجديد لوقف إطلاق النار في غزة، الذي قدمته واشنطن في محادثات الدوحة، يستجيب لرفض نتنياهو لوقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الشامل من القطاع».

بدوره، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي المجتمع الدولي، الأحد، إلى «توجيه الضغوط على حركة (حماس)»؛ لتحقيق وقف لإطلاق النار في غزة، بينما وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب، على أن يتوجّه إلى القاهرة، الثلاثاء، بهدف دفع المفاوضات بهذا الشأن.

وطالب نتنياهو بممارسة «الضغط على (حماس) ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار، وليس على الحكومة الإسرائيلية». وقال: «نحن نُجري مفاوضات، وليس سيناريو، حيث نكتفي بأن نعطي ونعطي»، مؤكداً أنّ «هناك أموراً يمكن أن نُبدي مرونة بشأنها، وأموراً لا، ونحن نُصرّ عليها».

وتابع: «لذلك، وإلى جانب الجهود الهائلة التي نبذلها لإعادة الرهائن، فإننا نتمسّك بحزم بالمبادئ التي أرسيناها، والتي تُعدّ أساسيّة لأمن إسرائيل». وشدّد على وجوب ممارسة «ضغط عسكري قوي، وضغط دبلوماسي قوي» على «حماس» من أجل التوصل إلى اتفاق.

ومع دخول الحرب على قطاع غزة شهرها الـحادي عشر، تتكثّف المساعي الدبلوماسية على المستوى الدولي؛ لتجنّب توسّع دائرة الحرب، بسبب توعّد إيران وحلفائها بضرب إسرائيل.

وفي ظلّ استمرار التباينات العميقة بين إسرائيل و«حماس» بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد، إلى تل أبيب، حيث سيلتقي، الاثنين، نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، والرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ.

وتُعدّ هذه الزيارة التاسعة التي يُجريها بلينكن إلى الدولة العبرية منذ اندلاع الحرب في القطاع، وهي تأتي قبل أيام من استئناف مباحثات اتفاق وقف النار في القاهرة خلال الأسبوع المقبل.
المصدر : الشرق الأوسط