شريط الأخبار
بتوجيه ملكي : دعم طبي للبنان ...نتائج تفجيرات اجهزة اتصال حزب الله :11 قتلى و 4 الآف مصاب منهم 400 في حالة حرجة - تفاصيل الجيش الاردني يحبط محاولة عيور طائرة مسيّرة الاردن بعد وقت قصير من انفجارات اجهزةلاسكي حزب الله النائب السابق ذياب المساعيد يحتفل بتخرج نجله احمد ( ڤيديو) بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض ما هي أجهزة بايجر التي تم تفجيرها بعناصر حزب الله؟ اتحاد الكراتيه يشارك باجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بالصين ارتفاع الاسترليني فوق حاجز الـ1.32 دولار حتى السفير الايراني في بيروت واثنان من حراسة اصيبا بسبب تفجر اجهزة الاتصال أحمد سمير: أتطلع للفوز ببطولة آسيا لكرة السلة مع المنتخب الوطني ولي العهد ينشر صورة مع جلالة الملك بعنوان : "من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا " 110 إصابات بالتسمم داخل مصنع في الظليل الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش .. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية الملك يفتتح المركز الإقليمي للصيانة والترميم في جرش ... اهمية المز محليا وعربيا واقليميا في اطار لقاءاته مع الاحزاب :الرئيس المكلف يلتقي" العمل الإسلامي" .. دون ان يبحث معهم التشكيلة الوزارية القلعة نيوز تنشر اسماء من تشكيلة حكومة جعفر حسان .. واليمين الدستورية الأربعاء ... تفاصيل الملك وولي العهد في جرش.. افتتاح المركز الإقليمي للصيانة والترميم فيها تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي في حسينية معان الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف الزراعة والأسواق الحرة تبحثان تسويق المنتجات الريفية

المجلس الوطني للثقافه يوقع على مذكرة تفاهم مع الصندوق الدولي للمعالم - نيويورك .

المجلس الوطني للثقافه يوقع على مذكرة تفاهم مع الصندوق الدولي للمعالم  نيويورك .
اتفاقيه ١٩٧٢لحماية التراث الثقافي والطبيعي (لجنة التراث العالمي في اليونيسكو).

القلعة نيوز - من مبدأ دعم وتعزيز التواجد الفعال لدولة الكويت في المنظومة الدولية المعنية بحفظ التراث الإنساني والمتمثلة بلجنة التراث العالمي في اليونيسكو، ولما لذلك من أهمية استراتيجية بالغة وبعد دبلوماسي ثقافي بمثابة امتداد للإرث السياسي الخارجي لدولة الكويت وسمعة الدولة باعتبارها وسيط للسلام الدولي.

الدكتور محمد خالد الجسار يوقع مذكره تفاهم مع الصندوق الدولي للمعالم و ذلك للتعاون بشأن التخطيط لترشيح المشهد الثقافي لجزيرة فيلكا على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي ،بحضور سعادة الشيخة الزين سعود الناصر الصباح سفيرة دولة الكويت في الولايات المتحده الامريكيه ، وذلك خلال حفل اقامه الصندوق يوم ٢٢ من الشهر الجاري لسنه ٢٠٢٤، في تمام الساعه العاشره والنصف صباحاً- نيويورك .

حيث يترأس الوفد الرسمي لدولة الكويت الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد خالد الجسار ويرافقه كل من السيد / محمد بن رضا الأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف بالتكليف ، والسيد / يوسف أحمد الجمعان مدير إدارة الاتصال والإعلام ،والمشرفة على ملف فيلكا م. زهراء علي حسين علي بابا ، وفاتن ماجد الرياحي مراقبه الماليه ، وأريج عماد الحمدان مسئول العلاقات العامة والإعلام .

حيث صرح الدكتور الجسار
نظراً للدور الكبير الذي تمثله جزيرة فيلكا في مجال التراث الثقافي العالمي، وبالإشارة إلى تقرير البعثة العلمية المفوضة من قبل لجنة التراث العالمي في اليونيسكو لدراسة الملف التمهيدي لمنطقة سعد وسعيد في جزيرة فيلكا المقدّم من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والتحقق من مدى انعكاس القيمة العالمية الاستثنائية على الموارد الثقافية والطبيعية في الجزيرة، أتت توصية البعثة العلمية للايكوموس بضرورة تسجيل المشهد الثقافي لجزيرة فيلكا بشكل متكامل عوضاً عن التركيز على جانب الآثار.

ولما لإتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي لسنة 1972، والتي صادقت عليها دولة الكويت في العام 2002، من أهمية بالغة على المستوى الاستراتيجي والدبلوماسي والتي لها أن تعزز في حال تطبيق بنودها دور دولة الكويت الريادي في المنظومة الدولية تماشيا مع ركائز رؤية كويت جديدة 2035 والتي تنص على تعزيز مكانة دولة الكويت إقليميا ودوليا، يعتبر ترشيح المشهد الثقافي لجزيرة فيلكا على قئمة التراث العالمي فرصة استثنائية لإبرازعراقة التاريخ والتراث على أرض دولة الكويت و التزام الدولة بالاتفاقيات الدولية المعنية في صون تراث الإنسانية.

كما ان صون التراث على أرض الجزيرة يعد بمثابة خطوة استباقية نحو السياحة الثقافية المستدامة في جزيرة فيلكا باعتبارها أطروحة بديلة لمستقبل تطوير الجزيرة، متضمنة نهج يحافظ على روح الجزيرة ويضعها على الخارطة العالمية و نموذج لسياحة متوازنة، ويعزز دور الجزيرة لتكون محرّكاً للدبلوماسية الثقافية الداعمة للمنظومة الإقتصادية الشمالية.