شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

حليب اللوز: فوائد صحية للعظام ووسيلة فعالة للتحكم في الوزن

حليب اللوز: فوائد صحية للعظام ووسيلة فعالة للتحكم في الوزن
القلعة نيوز:
يُعتبر حليب اللوز بديلاً صحياً وشائعاً للحليب التقليدي، وقد اكتسب شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة بفضل فوائده الصحية المتعددة، خاصة فيما يتعلق بصحة العظام والحفاظ على وزن مثالي. نستعرض في هذا التقرير الفوائد الرئيسية لحليب اللوز وكيف يمكن أن يعزز صحة العظام ويساعد في التحكم في الوزن، بناءً على المعلومات المتاحة من موقع "Only My Health” و”الكونسلتو”:

تحكم في الوزن بفضل حليب اللوز
منخفض السعرات الحرارية حليب اللوز غير المحلى يحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير مقارنة بالحليب العادي، مما يجعله خياراً مثالياً للأشخاص الذين يسعون لتقليل استهلاك السعرات الحرارية، مما يسهم في إدارة الوزن.

خالي من الدهون المشبعة حليب اللوز خالٍ من الدهون المشبعة التي ترتبط بزيادة الوزن ومشاكل القلب، ما يجعله بديلاً صحياً للحليب الحيواني، ويساعد في الحفاظ على وزن مثالي وصحة قلب جيدة.

غني بالألياف يحتوي حليب اللوز على الألياف الغذائية التي تعزز عملية الهضم وتساعد في الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يقلل من الشهية ويساهم في التحكم في الوزن.

خالي من اللاكتوز كونه خالياً من اللاكتوز، يعد حليب اللوز بديلاً ممتازاً للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، دون التأثير على استهلاكهم للسعرات الحرارية.

فوائد حليب اللوز لصحة العظام
الكالسيوم حليب اللوز المُعزز يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم، وهو معدن أساسي لبناء العظام والحفاظ على قوتها، مما يساعد في الوقاية من هشاشة العظام والكسور.

فيتامين D يُضاف فيتامين D إلى العديد من أنواع حليب اللوز المُعزز، ويساعد هذا الفيتامين في تحسين امتصاص الكالسيوم، مما يعزز صحة العظام بشكل عام.

المغنيسيوم يحتوي حليب اللوز على المغنيسيوم، المعدن الذي يلعب دوراً مهماً في تحويل فيتامين D إلى شكله النشط في الجسم، مما يدعم امتصاص الكالسيوم ويعزز صحة العظام.

البروتين على الرغم من أن حليب اللوز يحتوي على كمية أقل من البروتين مقارنة بالحليب الحيواني، فإن إضافته إلى النظام الغذائي، جنباً إلى جنب مع مصادر بروتينية أخرى، يمكن أن يسهم في تعزيز صحة العظام.

يعد حليب اللوز خياراً صحياً يمكن أن يعزز كل من صحة العظام ويساعد في إدارة الوزن، مما يجعله بديلاً ممتازاً للحليب التقليدي في النظام الغذائي.