شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

بذور تحتوي على بروتين أكثر من اللحوم

بذور تحتوي على بروتين أكثر من اللحوم
القلعة نيوز:
يعتقد الكثيرون أن اللحوم هي المصدر الأساسي للبروتين، ولكن هناك العديد من البذور التي تحتوي على مستويات بروتين أعلى من اللحوم. في هذا التقرير، نستعرض أبرز هذه البذور الغنية بالبروتين، وفقًا لموقع "Times of India” و”الكونسلتو”.

1. بذور الشيا
تُعد بذور الشيا من المصادر الغنية بالبروتين، حيث تحتوي على 17 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام. بالإضافة إلى ذلك، توفر بذور الشيا الألياف الغذائية التي تدعم صحة الجهاز الهضمي، وتساهم في تعزيز صحة القلب وتقوية العظام بفضل محتواها من مضادات الأكسدة.

2. بذور اليقطين (اللب الأبيض)

تحتوي بذور اليقطين على 19 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام. إلى جانب ذلك، فهي غنية بالزنك والماغنسيوم والحديد، وتوفر الدهون الصحية المفيدة لصحة القلب.

3. بذور الكتان
تُعتبر بذور الكتان مصدرًا ممتازًا للبروتين، حيث تحتوي على حوالي 18 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام. كما أنها غنية بأحماض أوميجا 3، والألياف الغذائية، والماغنسيوم، مما يجعلها خيارًا صحيًا لتعزيز النظام الغذائي.

4. بذور عباد الشمس (اللب السوري)
تتميز بذور عباد الشمس بارتفاع محتواها من البروتين، حيث تحتوي على 21 جرامًا لكل 100 جرام. كما توفر العناصر الغذائية الهامة مثل الدهون الصحية، وفيتامين هـ، والماغنسيوم، والسيلينيوم.

5. بذور السمسم
تحتوي بذور السمسم على 18 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام. بالإضافة إلى البروتين، فهي غنية بالكالسيوم، والماغنسيوم، والحديد، وتحتوي على الدهون الصحية التي تدعم صحة القلب.

6. بذور الكينوا
تُعد بذور الكينوا خيارًا ممتازًا لتقوية العضلات، حيث تحتوي على 14 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام. كما أنها تعزز صحة الجهاز الهضمي بفضل الألياف الغذائية، وتوفر الماغنسيوم، والفسفور، وحمض الفوليك.

7. بذور القطيفة
توفر بذور القطيفة حوالي 14 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام، كما أنها غنية بالماغنسيوم، والحديد، والكالسيوم، والألياف الغذائية، مما يجعلها خيارًا مغذيًا وصحيًا.

8. بذور الخشخاش
تحتوي بذور الخشخاش على 18 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام. بالإضافة إلى ذلك، توفر المعادن المهمة مثل الزنك، والماغنسيوم، والحديد، والكالسيوم، والتي تدعم الصحة العامة.

تعتبر هذه البذور بدائل ممتازة للحوم من حيث محتواها العالي من البروتين والعديد من الفوائد الصحية الأخرى. إدراجها في نظامك الغذائي يمكن أن يوفر لك بديلاً مغذيًا وفعّالًا لتعزيز صحتك العامة.