شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

إصدار جدول مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

إصدار جدول مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم
القلعة نيوز:
أصدر اتحاد كرة القدم، اليوم الأحد، جدول مباريات بطولة دوري الدرجة الأولى لموسم 2025/2024، والذي ينطلق 15 أيلول الحالي.
ويقام دوري الدرجة الأولى هذا الموسم بمشاركة 16 فريقا (جرش، وكفرسوم، واليرموك، وأم القطين، والكرمل، والعربي، وسحاب، والبقعة، والحسين (ب)، والجليل، والهاشمية، وصما، والوحدات (ب)، والسرحان، وعمان FC، واتحاد الرمثا.
وبحسب نظام البطولة، تُلعب المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دوري المحترفين للموسم المقبل، بينما يهبط الفريقان صاحبا المركزين الأخيرين إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.
ويشهد دوري الدرجة الأولى هذا الموسم مشاركة فريقين من أندية المحترفين لفئة ت 23 (الحسين والوحدات)، دون أن يتم احتساب نتائج مباريات أندية الأولى مع هذين الفريقين لغايات تحديد مراكز الفرق النهائي والصعود والهبوط، فيما يتم اعتماد نتائج الفرق لتحديد مراكز الفرق لغايات منح المكافآت المالية للمراكز الثلاثة الأولى بعد انتهاء البطولة.
ومن المقرر أن تنطلق بطولة تحت سن 23 لأندية المحترفين الموسم المقبل، مع تفعيل نظام الصعود والهبوط لهذه الفئة مع دوري الدرجة الأولى.
ويأتي إشراك فريقين من دوري المحترفين لفئة تحت سن 23 بدوري الدرجة الأولى، ضمن استراتيجية الاتحاد لتطوير البطولات، وتعزيز المواهب الشابة لدى الأندية وصقل خبراتهم ومنحهم فرصا أكبر بالمشاركة في المباريات الرسمية، الأمر الذي ينعكس إيجابا على الأندية والمنتخبات الوطنية على حد سواء.
يذكر أن الجزيرة تُوج بلقب دوري الدرجة الأولى للموسم الماضي بعد تصدره الترتيب برصيد 36 نقطة، وتأهل معه الصريح إلى دوري المحترفين بعد أن حلّ وصيفًا برصيد 31 نقطة، فيما هبط فريقا الطرة والعالية إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.