شريط الأخبار
"نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ": ايران تحذر اسرائيل : تداعيات خطيرة للضربات الاسرائيليه على مواقع حزب الله ٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية.

جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها

جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها
القلعة نيوز _ تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أقيم حفل تخريج الفوج الخامس والعشرين من طلبة جامعة الحسين بن طلال في الساحة الرئيسية للتخريج في الجامعة، والذي استمر على مدار يومين من طلبة الكليات العلمية والإنسانية والدراسات العليا والبالغ عددهم 1943طالباً وطالبة، للفصول الدراسية الاول والثاني والصيفي للعام الجامعي 2023/2024 وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية رئيس اللجنة العليا للتخريج الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي
حيث تم في اليوم الأول تخريج طلبة كلية الآداب وتكنولوجيا المعلومات وكلية البترا للسياحة والآثار وكلية القانون وكلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية، وفي اليوم الثاني قامت الجامعة بتخريج طلبة كلية الهندسة وكلية العلوم وكلية إدارة الأعمال والأقتصاد وكلية العلوم التربوية وطلبة الدراسات العليا والدبلوم العالي.
وفي كلمته رحب رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة بالحضور واولياء أمور الطلبة الخريجين وقدم لهم أسمي آيات التهنئة والتبريك بتخرجهم من جامعة أغلي الرجال الحسين بن طلال.
وقال الدكتور عاطف الخرابشة أن يوم تخريج طلبة جامعة الحسين بن طلال هو يوم عظيم نفتخر به جميعاً أذ نجتمع اليوم لنحتفل بتخريج فوج اليوبيل الفضي بعد مرور25 عاماً من العطاء والبناء وتسلم جلاله الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم سلطاته الدستورية والذي يتزامن مع مرور 25 عاما من الإبداع والعطاء في صرح جامعتنا العريقة والتي تفتخر أن تكون أول جامعة انشأت في عهده الميمون ، وأن هذا الأحتفال يحمل في طياته معاني الأنجاز والتفاني والتطلع نحو مستقبل واعد وكل ذلك كان بفضل الجهود المشتركة من جميع أفراد الجامعة من طلاب وطالبات وأعضاء الهيئة التدريس والأدارية الذين سخروا أوقاتهم وطاقاتهم لخدمة العلم والتعليم .
وأضاف الدكتور عاطف الخربشة أن الجامعة لم تكن فقط مكانا للتحصيل الأكاديمي بل كانت بيئة خصبة لبناء القيم وتعزيز المبادئ وتنمية الحس بالمسؤولية الاجتماعية والوطنية ،وأن جامعة الحسين بن طلال استمدت رسالتها من رؤية جلاله الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه في انشائها في هذه المحافظة العريقة من محافظات وطننا الكبير فكانت الرافعة العلمية والثقافية والاقتصادية والحضارية للمحافظة وساهمت في تقدم المجتمع من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المنشودة لمحافظة معان وباديتها.
وخاطب الدكتور الخرابشة الخرجين قائلاً لهم أنتم تقفون على أعتاب مرحله جديدة من حياتكم لقد كانت سنواتكم مليئة بالإجتهاد والتعلم والتحديات التي ساهمت في تشكيل شخصيتكم وإثراء معارفكم وأنتم اليوم ثمرة العمل الجاد والمثابرة وأمامكم طريق طويل نحو المستقبل لكننا على يقين بأنكم تحملون في أنفسكم قوه الإرادة والعزيمة التي ستساعدكم في مواجهة كافة التحديات والصعوبات التي قد تعترض طريقكم .
وفي نهاية كلمته أشاد الدكتور عاطف الخرابشة بجهود قواتنا المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية التي لا تدخر جهدا في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، ولولا جهودها لما كنا اليوم نحتفل بهذا الانجاز العظيم، وأشاد بجهود الزملاء اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية الذين يسعون دوما الى بناء شخصية الطالب الجامعي وتزويده بالمعارف والعلوم التي تؤهله وتصقل شخصيته لدخول سوق العمل ومواجهة التحديات المستقبلية.
وأشاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية رئيس اللجنة العليا للتخريج الاستاذ الدكتور محمد الرصاعي بجهود كافة العمادات والوحدات والدوائر الادارية في الجامعة التي ساهمت في اخراج هذا الحفل بصورة تليق بالمناسبة الكبيرة التي نحتفل بها في الوطن اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، واليوبيل الفضي لتأسيس جامعة الحسين بن طلال، مقدما شكره وتقديره للزملاء أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية المشاركين في هذا الحفل، متمنيا للجامعة المزيد من التقدم والنجاح لتحقيق الرفعة المنشودة في محافظة معان والوطن.
وفي كلمته قال عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد المحتسب أنه من دواعي الفخر والأعتزاز أن يتزامن تخريج هذه الكوكبة من طلبة جامعة الحسين بن طلال مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية واحتفالات الجامعة بمرور خمسة وعشرين عاما على تأسيسها وربع قرن من العطاء وحمل الأمانة بكل جدارة واستحقاق.
وأضاف الدكتور احمد المحتسب أن عمادة شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال سعت الى ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بتمكين الشباب من خلال رفدهم بالأدوات اللازمة لنهوض بدورهم والعمل على بناء قدرتهم وصقل مواهبهم لتأدية دورهم وتوسيع مشاركتهم في الحياة السياسية ولقد كان لهم بصمه مشرفة في رسم مستقبل الأردن من خلال مشاركتهم الفاعلة في تنفيذ الرؤى الملكية السامية لمسار التحديث السياسي في الانتخابات النيابية وامتلاكهم القدرة على احداث التغيير الإيجابي من اجل بناء وطناً قادراً على مواجهة التحديات.
كما اشتمل الحفل على كلمات الطلبة الخريجين خلال اليومين والتي قدمتها الطالبة شروق عبدالله أبو هلالة والطالبة سلسبيل غسان العبوشي على الترحيب بضيوف الجامعة وتهنئة زملاءهم وذويهم بتخرجهم من جامعة اغلى الرجال وهم يودعونها مسلحين بالعلم والفكر والمعرفة، مقدمة إياهم ثمرة عطاء وإنجاز للوطن التي نسجت بجهود العاملين كافة من أكاديميين وإداريين في الجامعة.
كما اشارت كلمة الخريجين الى الدعم الذي يتلقاه الطلبة من إدارة الجامعة طيلة فترة دراستهم في الجامعة والتي فتحت أبوابها لهم واحتضنتهم أبناء لها.
واشتمل حفل التخريج على فقرات ابداعية قدمها الطالب حمزه الشاويش بأسلوب ريادي مبتكر لاقى استحسان الأهالي والطلبة الخريجين، كما شاركت فرقة موسيقات الأمن العام بمعزوفات وطنية، اضافت الفرح الى قلوب الطلبة الخريجين وذويهم.