شريط الأخبار
بدء الاحتفالات الوطنيه الشعبيه الا ردنيه بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستوريه بدء الاحتفالات الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي عشيرتا الحجايا والأحيوات .. كتلة واحدة في قلب واحد .. والاعلامي قاسم الحجايا يحذر من الدعايات الهدامة والتشويش المستشفى التخصصي ينظم حملة تبرع بالدم دعماً لأهلنا في غزة غدًا السبت جندي اسرائيلي ينشر فيديو لاعتقال طفل والتنكيل به الفايز يهنئ بفوز المنتخب الوطني على طاجكستان مندوبًا عن الملك..العيسوي يودع بعثة حج المكرمة الملكية لذوي الشهداء والمصابين العسكريين استمرار تأثير الكتلة الجافة والحارة على المملكة اليوم وبدء تراجعها غدا عاجل : مجموعة القلعة نيوز الإعلامية تصدر كتابا بمناسبة اليوبيل الفضي للجلوس على العرش .. "أردني".. أغنية وطنية اهداء من بنك الإسكان بمناسبة اليوبيل الفضي للجلوس الملكي الخصاونة مهنئا بتأهل النشامى: أبدعتم وأبهرتُم 1.2 مليون حاج يصلون المملكة السعودية ولي العهد: مبارك للأردن .. مبارك للنشامى الأبطال تأهل المنتخب الأردني رسميا للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المشتركة الملكة مهنئة ولي العهد: الله يديمك سند لسيدنا مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد: العيسوي يعزي آل النعسان وآل القاسم ( صور) النائب السابق محمد الحجايا يهنيء ولي العهد المحبوب مدير الامن العام يلتقي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة تهنئة بمناسبة الترفيع بحضور الملك وولي العهد .. جاهة لطلب الأميرة عائشة بنت فيصل لـ كريم يزيد المفتي

الملك يثّمن انجازات مشروع العبدلي : المرحلة الاولى وفرت 15 الف فرصة عمل والثانيه ستوفر 3 الاف فر صة عمل جديدة

الملك  يثّمن انجازات مشروع العبدلي : المرحلة الاولى وفرت 15 الف فرصة عمل والثانيه ستوفر 3 الاف فر صة عمل  جديدة

المرحلة الأولى من "العبدلي" استقطبت 500 شركة وفرت 15 ألف فرصة عمل.

المرحلة الثانية من المشروع من المتوقع أن تولّد استثمارات بقيمة حوالي 5 مليار دينار.

=======================

عمان - القلعة نيوز-

اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، على خطط المرحلة الثانية لتوسعة مشروع العبدلي، أحد أبرز المشاريع الاستثمارية في العاصمة.
وأشار جلالته، خلال اجتماع مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، إلى أهمية مساهمة المشروع في تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي التي تهدف إلى تنمية الاقتصاد الوطني، وجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للأردنيين.
وتقدر قيمة مشروع "العبدلي" بأكثر من 2.4 مليار دينار، وهو منطقة جاذبة للمستثمرين الأردنيين والعرب والأجانب، ويستقبل نحو 20 مليون زائر سنويا.
وثمن جلالة الملك، خلال الاجتماع الذي عقد في قصر الحسينية، الشراكة بين القطاعين العام والخاص في "العبدلي" التي أسهمت في التطوير وتحقيق الإنجازات، مشيرا إلى ضرورة البناء على ما تم تحقيقه في هذا المشروع.
واستمع جلالته إلى إيجاز قدمه مدير قسم التخطيط العمراني في شركة دار الهندسة المنفذة للمشروع، الدكتور المهندس مأمون الفانك، عن خطط تطوير المرحلة الثانية.
وبين أن المرحلة الثانية ستمتد مشاريعها على مساحة 2ر1 مليون متر مربع، ومن المتوقع أن توفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل سنويا.
وتضم خطط المرحلة الثانية للمشروع إنشاء مركز مؤتمرات متعدد الاستخدامات يتسع لـ 25 ألف شخص، بالإضافة إلى برجين يضمان فنادق وشققا سكنية ومراكز تجارية ومرافق طبية متطورة.
وتركز المرحلة الثانية من المشروع على تعزيز مكانة الأردن كوجهة رئيسية للسياحة المتخصصة، كما يسعى لتوفير بيئة مستدامة تراعي وجود المساحات الخضراء.
وتحدث رئيس مجلس إدارة شركة العبدلي للاستثمار والتطوير عامر الفايز عن أبرز إنجازات المشروع، الذي بلغت مساحة المرحلة الأولى منه 03ر1 مليون متر مربع، مشيرا إلى أنه استقطب نحو 500 شركة تعمل في 27 قطاعا، ووفرت بمجملها 15 ألف فرصة عمل حتى عام 2023.
وأضاف أن نسبة إشغال المكاتب في المشروع بلغت 95 بالمئة، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من مشروع العبدلي استقطبت شركات ومؤسسات محلية وعالمية رائدة، مثل سيمنز، وأورانج، وأمازون.
ومن المتوقع أن تولّد المرحلة الثانية من المشروع استثمارات بقيمة حوالي 5 مليار دينار، وفقا للفايز.
وحضر الاجتماع مدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.