شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

ترامب: بوتين على الأرجح سيدعى للمشاركة في القمة المقبلة لـ«G7»

ترامب: بوتين على الأرجح سيدعى للمشاركة في القمة المقبلة لـ«G7»

القلعة نيوز : باريس - أفادت وكالة «بلومبرغ» بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن أن «من الأرجح جدا» أنه سيدعو نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، للمشاركة في اللقاء المقبل لمجموعة السبع الكبار «G7» كضيف.
من جانبها نقلت وكالة «رويترز» عن تصريح لترامب أن زعماء بلدان مجموعة «G7» ناقشوا موضوع عودة روسيا غير أن الرئيس ترامب أشار إلى أنه لا يعرف ما إذا كانت موسكو ستعود إلى مجموعة السبع.
ووافق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب سابقا على اقتراح نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لدعوة روسيا للمشاركة في قمة مجموعة السبع التي ستجري في الولايات المتحدة عام 2020. من جانبه اعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تعتبر كل الاتصالات مع بلدان مجموعة «G7» مفيدة ولا تستبعد استئناف عمل مجموعة «G8».
إلى ذلك، نفى الرئيس ترامب، أمس الأحد، صحة تقارير إعلامية أشارت إلى وجود توتر بين زعماء دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى المجتمعين في بياريتز، بفرنسا، قائلا إن الجميع «على وفاق كبير».
وقبيل اجتماعه مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لإجراء محادثات ثنائية تركز على التجارة، كتب ترامب، عبر تويتر، «قبل وصولي إلى فرنسا، كانت الأنباء الزائفة وغير الدقيقة تقول إن العلاقات مع الدول الست الأخرى في مجموعة السبع متوترة للغاية، وإن الاجتماعات التي ستعقد على مدى يومين ستكون كارثة».
وأضاف «نحن نعقد اجتماعات جيدة جدا، والزعماء على وفاق كبير، وبلدنا على المستوى الاقتصادي يبلي بلاء حسنا- حديث العالم!».
وفي وقت سابق أمس، أجرى جونسون، أول محادثات مباشرة مع الرئيس الأمريكي منذ توليه مهامه في بريطانيا. وأعرب ترامب، عن دعمه لجونسون، واصفا إياه بأنه «الرجل المناسب» لتنفيذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحسب موقع «الحرة» الأمريكي. والتقى ترامب وجونسون، على هامش قمة مجموعة السبع التي تستضيفها فرنسا في مدينة بياريتز.
ولدى سؤال ترامب عن نصيحته بشأن «بريكست»، أجاب ترامب أن جونسون «لا يحتاج أي نصيحة، هو الرجل المناسب لهذه المهمة». وأعلن ترامب احتمال التوصل «سريعا» إلى اتفاق تجارة «كبير جدا» مع بريطانيا. وانطلقت في مدينة بياريتز، جنوب غربي فرنسا، السبت، قمة مجموعة الدول الصناعية السبع بمأدبة عشاء أقامها الرئيس إيمانويل ماكرون، على شرف الضيوف. ويمثل الدول الصناعية السبع الكبرى (الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وكندا وبريطانيا واليابان وألمانيا) أصحاب أعلى المناصب في البلاد.(وكالات)