شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

شركة الفوسفات .. خطوة في الاتجاة الصحيح و لكن

شركة الفوسفات .. خطوة في الاتجاة الصحيح و لكن

القلعة نيوز : خاص

وقعت إدارة شركة الفوسفات على تنفيذ اتفاق مع وزارة العمل في المجمع الصناعي لتدريب (200) شاب من حملة الدبلوم بتخصصات مهنية منها الكيمياء والكهرباء و التعدين والسلامة البيئية ،وهم من شباب محافظات الجنوب لتدريبهم عملياً وتأهيلهم مهنياً داخل مشاغل شركة الفوسفات لمدة تقارب (3) سنوات بحيث يتم رفع كفاءتهم وتزويدهم بالمعرفة الفنية والمهنية حسب الأصول .


واعتبر مراقبون أن هذه الخطوة تسجل بامتياز لإدارة شركة الفوسفات التي تعمل على خلق جيل متدرب من الشباب ليمتلك الخبرة الكافية في مجال العمل المطلوب .


وليكون هؤلاء موظفين ناجحين ويتحملون المسؤولية باقتدار وتكون هذه الوظيفة فرصة كبيرة لهم لمواجهة البطالة ومحاربة الفقر وتحسين ظروفهم المعيشية .

ولكن ادارة شركة الفوسفات قادرة تماماً وتملك الرؤية المستقبلية على تشغيل عدد من خريجين مؤسسة التدريب المهني وخاصة مركز تدريب مناجم الفوسفات الذي أنهى منذ سنوات تدريب ومن أبناء المناطق المجاورة وعلى الشركة فتح فرص عمل لهم ليكونوا موظفين مؤهلين يخدمون أنفسهم وشركتهم وتخفيف من نسبة الفقر والبطالة في المنطقة .

ومن جانب آخر وفيما يتعلق بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات وعلى قدر المعلومات التي حصلت عليها"القلعة نيوز" من مصادر فإن رئيس مجلس إدارة الشركة د.محمد ذنيبات يسعى جاهداً لتعيين رئيس تنفيذي قادر تماماً على إدارة الشركة وقيادتها بنجاح كامل ومرضي للجميع من كافة الجوانب الإدارية والفنية ويمتلك الخبرة الواسعة في فتح أسواق خارجية جديدة لتسويق وبيع كميات ضخمة من الفوسفات ومشتقاتها وهي عملية تحتاج إلى عمل مستمر ومتابعة للأسواق العالمية والشركات المنافسة ، ولتأخذ شركة الفوسفات المكانة المتقدمة في هذا الأمر .

يشار أيضاً أن د.الذنيبات لم يجدد عقد الرئيس التنفيذي السابق د.شفيق الأشقر الذي عمل بجهد وجد وإخلاص على إخراج الشركة من أوضاع كانت في حالة تستوجب أن يتم تكلتف الجهود ومواكبة الشركة بأعمالها كل ما هو عصري وعمل في تطوير صناعة الفوسفات وسماد وتسويقة .

وتعتبر بعض المصادر أن د.الذنيبات يقوم بمقابلة بعض الأشخاص لاختيار المناسب لتعيينه رئيساً تنفيذياً للشركة ، مع الأخذ بالعلم أن الرئيس د.الذنيبات ورغم المقابلات التي تمت ومازالت مستمرة وغير معلنة فقد رجحت المصادر أنه يحتفظ باسمين اثنين لاختيار أحدهما .

ويرى مقربون من د.الذنيبات أن الرئيس التنفيذي القادم سيكون يملك من الخبرة والكفاءة الواسعة في عمليات التسويق الخارجي وعلى اطلاع ومتابعة للأسواق العالمية والشركات المنافسة الكبيرة .

وهناك جانب آخر بخصوص إعطاء فرصة للرئيس التنفيذي بالوكالة مدير الدائرة المالية في شركة الفوسفات المهندسة سناء قراعين بعد اعتماد بعض الأمور القانونية والمالية والتي عملت وتملك خبرة طويلة في الشركة .