شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

أوت تاناك ينتزع لقب بطولة العالم للراليات من سيباستيان أوجييه

أوت تاناك ينتزع لقب بطولة العالم للراليات من سيباستيان أوجييه

القلعة نيوز : أحرز الإستوني أوت تاناك على متن تويوتا، لقب بطولة العالم للراليات للمرة الأولى في مسيرته، ليحرم الفرنسي سيباستيان أوجييه حامل اللقب من التتويج للمرة السابعة تواليا، وذلك في ختام رالي كاتالونيا الإسباني الأحد.

ومع انتهاء المرحلة الثالثة عشرة من البطولة وتبقي مرحلة وحيدة في أستراليا، عزز تاناك صدارته للترتيب العام بفوزه في المرحلة الخاصة ("باور ستايدج") وحلوله ثانيا في كاتالونيا خلف البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي)، مقابل اكتفاء أوجييه على متن سيتروين بالمركز الثامن.

ووسع تاناك الفارق مع نوفيل في الترتيب العام الى 36 نقطة وحسم اللقب، ليصبح بالتالي أول سائق غير فرنسي يتوج بطلا للعالم منذ العام 2003، بعد هيمنة سيباستيان لوب على لقب البطولة بين 2004 و2012، ليليه أوجييه بالتتويج بطلا بين العامين 2013 و2018.

وقال الأستوني بعد الرالي "هذا شعور جيدّ! من الصعب أن أقول فعلا ما أشعر به بالتحديد. الضغط التي خضعت له كان لا يمكن تخيله".

وتابع "كان هذا هدف حياتي".

وحل ثالثا في رالي كاتالونيا، الإسباني داني سوردو (هيونداي) أمام زميله الفرنسي لوب، ما أتاح للصانع الكوري الجنوبي تعزيز صدارته للترتيب العام بفارق 18 نقطة عن تويوتا قبل المرحلة الختامية للبطولة.