شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

أتلتيكو مدريد يعود إلى سكة الانتصارات

أتلتيكو مدريد يعود إلى سكة الانتصارات

القلعة نيوز : مدن - فك أتلتيكو مدريد نحس التعادلات وتخطى ضيفه اتلتيك بيلباو 2-صفر، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليرتقي مؤقتا الى وصافة الترتيب.
رفع «كولتشونيروس» رصيده الى 19 نقطة ملتحقا ببرشلونة المتصدر الذي تأجلت مباراته المنتظرة مع غريمه ريال مدريد حتى 18 كانون الاول المقبل، بسبب الاوضاع السياسية والتظاهرات التي يشهدها اقليم كاتالونيا.
وهذا اول فوز لأتلتيكو في الدوري على ملعبه «واندا متروبوليتانو» منذ مطلع ايلول الماضي. وحقق فوزه الاول في الدوري منذ شهر، بعد ثلاثة تعادلات متتالية انزلته في الترتيب.
وكانت المواجهة بين أضعف هجومين في النصف الاول من الترتيب، اذ استهلا المواجة وبحوزتهما 8 اهداف فقط في 9 مباريات.
وقال مسجل الهدف الاول ساوول «بدأنا بشكل جيد والحقنا الضرر بالخصم.. جمهورنا الكبير ساعد على مستوى التركيز.. نبحث دوما عن الفوز لكن بكل تأكيد عندما تتعادل تكون هناك بعض المرارة.. امام بلد الوليد لم نكن جيدين لكن الفوز على بيلباو اراحنا».
وتابع «عرفنا كيف نقرأ المباراة.. كان هناك نقص في دفاعهم وحاولنا ارسال الكرات العالية والاستحواذ اكثر على الكرة.. احتاج الى تسجيل الاهداف وتقديم الاضافة الى الفريق».
وفي ظل غياب البرتغالي جواو فيليكس المصاب بكاحله الايمن وقلبي الدفاع الأوروغوياني خوسيه خيمينيز والمونتينيغري ستيفان سافيتش، قدم الأرجنتيني انخل كوريا مجهودا جميلا ولعب كرة مميزة الى ساؤول نيغويز سددها في الشباك مفتتحا التسجيل (28).
وتابع حارس أتلتيكو السلوفيني يان أوبلاك تألقه، رافعا رصيده الى 18 صدة من أصل 19 تسديدة في مختلف المسابقات، اذ اهتزت شباكه من ضربة لداني باريخو لاعب فالنسيا في المرحلة السابقة.
وبعد طول انتظار، سجل الفارو موراتا هدف الاطمئنان في الشوط الثاني منهيا عرضية مقشرة من كوريا ايضا بعد جملة جماعية جميلة (64).
وكانت تشكيلة المدرب الأرجنتيتني دييغو سيميوني قد خضعت لتغييرات كبيرة الصيف الماضي، وقع فريق العاصمة مع تسعة لاعبين، بمن فيهم الموهبة البرتغالية الصاعدة جواو فيليكس من بنفيكا والإنجليزي كيران تريبيير من توتنهام، وتخلى عن 16 لاعبا منهم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان وقائد الدفاع الأوروغوياني دييغو غودين.
وقال لاعب بلباو ايكر مونياين «تدخل حارسهم في الشوط الاول ثم انقلبت الامور واصبحت معقدة.. دخلنا بشكل جيد لكن افتقدنا للثقة في المقدمة.. في الشوط الثاني رفع اتلتيكو الايقاع وكان يهاجم بقوة اكبر.. كنا نحاول ان ندافع لكن اتى الهدف الثاني».
وعن سلسلة من خمس مباريات دون فوز اردف قائلا «ندرك جيدا انها سلسلة سلبية، لذا يجب ان ننظر ونصحح بعض الاشياء.. لدينا مباراة على ارضنا الاربعاء وهي مصيرية».
بدوره، رأى موراتا صاحب الهدف الثاني «واجهنا خصما هاما وصعبا وسيكون كذلك لكل فرق الليغا.. لم نستحق التعادل ضد فالنسيا لكن اليوم عوضنا واحرزنا النقاط».
وبقي بلد الويد دون خسارة في آخر خمس مباريات، بعد فوزه على ايبار 2-صفر بهدفي سيرجي غوارديولا (10) والبنيني محمد ساليسو (39).
وحقق ليغانيس فوزه الاول هذا الموسم على ضيفه ريال مايوركا بهدف الدنماركي مارتن برايثوايت (31)، وبفوز ليغانيس، بات نادي واتفورد الإنجليزي الوحيد دون اي فوز حتى الان في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى.

الدوري الإيطالي

استعاد ليل نغمة الفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه بوردو في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لكنه خسر مهاجمه النيجيري الدولي فيكتور اوسيمهين بسبب الاصابة.
أوسيمهين الذي كان قد سجل في كل مباريات ليل على ارضه هذا الموسم، ترك الملعب مصابا بفخذه الايسر بعد ساعة على بداية اللقاء.
وبحال غيابه لفترة طويلة، سيتعرض فريق المدرب كريستوف غالتييه لضربة كبيرة، بعد تسجيل مهاجمه 7 أهداف في الدوري المحلي وهدف في دوري أبطال أوروبا.
وفي الايام العشرة المقبلة، سيخوض ليل مباراتين هامتين جدا، السبت المقبل على ارض مرسيليا، أحد المنافسين الرئيسيين له باحتلال موقع على المنصة، ثم الثلاثاء على ارض فالنسيا الإسباني في محاولة الابقاء على اماله بالتأهل الى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.
ووجد ليل طريق المرمى بنجاح بعد تعادل مخيب مع نيم 2-2 وخسارة ضد تولوز 1-2.
وبعد ثلاثة ايام من اداء مقنع ضد فالنسيا (1-1)، وضع ليل جهدا مماثلا لتخطي بوردو غير الفاعل هجوميا.
وكان التركي يوسف يازجي، القادم صيفا من طرابزون سبور مقابل 16,5 مليون يورو، حاسما عندما مرر كرة حاسمة لبنجامان اندريه (22)، ثم ترجم ركلة جزاء مسجلا هدفه الاول مع ليل (62).
وختم لويك ريمي بتمريرة من يازجي الثلاثية في الوقت المحتسب بدل عن ضائع (90+1).
وقال غالتييه «اكدنا التقدم المحرز ضد فالنسيا.. حصلنا على هدافين مختلفين وهذا الامر جيد.. لكن يجب تأكيد ذلك في ملعب فيلودروم السبت المقبل».
وبفوزه الخامس ارتقى ليل مؤقتا الى المركز الثالث مع 18 نقطة، بفارق 6 عن باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب الذي استقبل في ساعة متأخرة امس مرسيليا في مباراة قمة. (وكالات)