شريط الأخبار
المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم غداً الأوقاف: قصة الاحتيال على المصلين قديمة وقعت في العاصمة عمان قبل سنوات 148968 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحان "التوجيهي" الخميس "اتحاد العمال" يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024 للسنة الخامسة على التوالي أورنج الأردن تحصل على شهادة COPC الأولى عالمياً في خدمة الزبائن الإعلان عن تسمية ديرانية عضواً في مجلس الإدارة لشركة الاتصالات الأردنية خلفاً لمعالي الدكتور شبيب عماري جمال سلامي مديراً فنياً لمنتخب النشامى لـ 3 سنوات مدرب النشامى الجديد "جمال السلامي" منتخب النشامى أصبح يحسب له حساب بعد الانجازات الأخيرة الخرابشة: التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن هدفها تنظيمي بحت انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة في الثلث الأول العين د. عاطف الحجايا يكتب : تحية الى رفاق السلاح أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة "Galaxy Watch FE" الجديدة 2.748 مليار دينار قيمة الصادرات الكلية في الثلث الأول للعام الحالي 1036 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي باربد اليوم المدن والقرى يشارك بحوار إقليمي ينظمه " المناخ الأخضر" بالمغرب صدور كتاب يؤرخ العصور الحجرية في الأردن تنويه من ضريبة الدخل لهذه الفئة أطعمة تعمل كفيتامينات متعددة لجسمك.. السبانخ تفيد القلب والعظام لاعبة المنتخب الوطني البارالمبي وفريق الامن العام لرفع الاثقال (ثروة الحجاج) تظفر ببطاقة التأهل إلى بارالمبيك

خطر يطال واتساب.. التطبيق مهدد بالتعطيل (فيديو)

خطر يطال واتساب.. التطبيق مهدد بالتعطيل (فيديو)


القلعة نيوز-



اكتشف خلل كبير في تطبيق واتساب اذ يسمح للناس بإحداث مشاكل في محادثات المجموعة وتعطيل تطبيق المراسلة لجميع الأعضاء.

وأوضح الباحثون في شركة تشيك بوينت Check Point للأمن السيبراني أن المشكلة تعني أنه يمكن للناس إرسال رسالة دردشة جماعية مدمرة تؤدي إلى تعطل سريع وكامل لتطبيق واتساب بأكمله لجميع أعضاء المجموعة.

إلى ذلك يعد الخلل شديد الخطورة بحيث يضطر أي شخص متأثر إلى إلغاء تثبيت واتساب وإعادة تثبيته على هواتفه أو أجهزته لاستخدامه مرة أخرى. وبمجرد إعادة التثبيت، لن يتمكن المستخدم من العودة إلى الدردشة الجماعية أو الوصول إلى أي من سجلات الدردشة للمجموعة.

وجرى إبلاغ الشركة المطورة للتطبيق بالثغرة الأمنية وأصدرت إصلاحاً. وحذرت شركة تشيك بوينت من أنه يجب على المستخدمين تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار لحماية أنفسهم من الهجوم، وقال عوديد فانونو Oded Vanunu، رئيس أبحاث ضعف المنتج في تشيك بوينت، إن "القدرة على منع الناس من استخدام واتساب وحذف المعلومات القيمة من سجلات الدردشة الجماعية تعد سلاحاً قوياً".

أكثر من 1.5 مليار

كما تم اكتشاف الخلل الأمني لأول مرة في اب 2019. وأوضح عوديد فانونو أنه لم يكن على علم بأي حالات تم فيها استغلال الثغرة من قبل المتسللين.

ونشرت تشيك بوينت مقطع فيديو يشرح كيف يمكن للمهاجم الاستفادة من الخلل من أجل تعطيل واتساب للمستخدمين الآخرين، حيث تتضمن الطريقة شن الهجوم باستخدام نسخة الويب من واتساب وأداة تصحيح أخطاء المتصفح المتوفرة في جميع متصفحات الويب.

وفي ظل وجود أكثر من 1.5 مليار مستخدم على مستوى العالم، فإن أي خطأ داخل تطبيق التراسل المشفر قد يكون له عواقب وخيمة على نطاق واسع. وأصلحت الشركة المملوكة لشركة فيسبوك الخلل في الإصدار الصادر منتصف سبتمبر ويحمل رقم النسخة 2.19.58، وحثت المستخدمين على التحديث إلى هذا الإصدار لمنع تعرض المستخدم إلى الخطر.

وقال إهرين كريت Ehren Kret، مهندس برامج في واتساب، إن "واتساب يقدر عمل مجتمع التكنولوجيا تقديراً عالياً لمساعدتنا في الحفاظ على أمان قوي لمستخدمينا على مستوى العالم. وبفضل التقديم المسؤول من تشيك بوينت إلى برنامج مكافآت الأخطاء، فقد تمكنا بسرعة من حل هذه المشكلة لجميع تطبيقات واتساب منتصف ايلول".