شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

وفاة اللاعب السعودي السابق خميس العويران بعد صراع مع المرض

وفاة اللاعب السعودي السابق خميس العويران بعد صراع مع المرض

القلعة نيوز : توفي لاعب وسط المنتخب السعودي لكرة القدم سابقا خميس العويران امس الثلاثاء عن 46 عاما بعد معاناة مع المرض بحسب ما نعاه الاتحاد السعودي للعبة.
ونشر الاتحاد السعودي تعزية رئيسه ياسر المسحل بلاعب الهلال والاتحاد السابق، جاء فيها «أقدم التعازي للوسط الرياضي بفقدان لاعب كان مثالا رائعا للاخلاص والتفاني والانضباط والتميز الفني والاخلاقي، ومساهما في عدد من الانجازات الرياضية للمنتخبات الوطنية».
كما كشف عن تلقي برقية عزاء من رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة.
وكان العويران قد خضع لجراحة في مدينة الملك فهد الطبية بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى قبل عام.
وحمل العويران الوان المنتخب السعودي في أكثر من مئة مباراة دولية فتوّج بلقب كأس آسيا 1996، وكان ضمن تشكيلة الاخضر في مونديالي 1998 و2002.
وكتب الهلال في حسابه على موقع تويتر «نعى مجلس ادارة نادي الهلال لاعب فريق الهلال الاول لكرة القدم والمنتخب السعودي سابقا خميس العويران الذي انتقل الى رحمة الله امس بعد مرض ألمّ به، حيث تم الصلاة عليه بعد صلاة عصر امس في مسجد البواردي بالرياض «.
بدوره، نعى اتحاد جدة برئاسة أنمار بن عبدالله الحائلي لاعبه السابق الذي دافع عن الوانه بين 2001 و2007 « سائلا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته...».
وغرد طلال الناشري: « نسأل الله ان يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه وجعل ما أصابه من مرض كفارة له من كل ذنب.»
وكتب أحمد السباعي: « رحمه الله رحمة واسعة وجعل ما أصابه من مرض ومعاناة كفارة لذنوبه ورفعا لدرجاته «.
و قفزت إلى أذهان المتابعين تساؤلات بشأن طبيعة المرض الذي تسبب في وفاة الراحل وهو لا يزال في أوج شبابه.
ومعروف أن اللاعب خميس العويران اكتشفت إصابته بمرض السرطان في الدماغ، وهو ما يفسر سرعة تدهور حالته الصحية إذ إن هذا المرض ينتشر بشكل سريع وتصعب السيطرة عليه إذا كان في الرأس.
ويشير ظهور العويران قبل أشهر وذراعه اليسرى لا يبدو أنها تتحرك، إلى تطور الحالة إذ إن سرطان الدماغ ينعكس على الأعضاء ووظائف الجسم التي يحكم فيها الدماغ فمع حدوث أي تلف دماغي تتأثر منطقة من الجسم كاليدين أو الرجلين وغيرهما من الأعضاء والوظائف الحيوية.
ورغم محاولات العلاج وانتقال العويران إلى خارج المملكة، إلا أن حالته الصحية تدهورت بسرعة حتى وافته المنية .
وانهالت عبارات العزاء والمواساة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر وسم «خميس العويران في ذمة الله» قائمة الأكثر تداولا في موقع تويتر بالسعودية.
في آب الماضي، أكدت صحف ومواقع سعودية أن الملك سلمان بن عبد العزيز وجه المسؤولين بدعم العويران في محنته المرضية، وأوصى بضرورة علاجه بالخارج على نفقة الدولة.
ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتعرض فيها العويران لأزمة صحية، إذ سبق له أن اضطر للخضوع لعملية معقدة العام الماضي، لاستئصال ورم عبر تدخل جراحي، بدعم من الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ.