شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

بطولة الملك عبداللـه الدولية لكرة السلة تنطلق غدا

بطولة الملك عبداللـه الدولية لكرة السلة تنطلق غدا

القلعة نيوز : تصاعدت وتيرة التحضيرات لانطلاقة النسخة الجديدة لـ»كأس الملك عبدالله الدولية لكرة السلة» والتي تنطلق منافساتها غدا الاثنين، بمشاركة دول: (سوريا، العراق، لبنان والبحرين) بالاضافة الى منتخبنا الوطني حيث تم تقسيم مبارياتها لتقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب وقاعة الحسن الرياضية بمحافظة اربد.
وقد كثف المنتخب الوطني تحضيراته للبطولة بقيادة المدير الفني جوي ستايبنغ، والمساعدين المدرب زيد الخص والمدرب محمد حمدان، بالاضافة الى مدرب اللياقة أحمد سمير، وبحضور المعالج حسن برهومة ومدير المنتخب محمد الدباس.
ويضم المنتخب اللاعبين: موسى العوضي، محمود عابدين، يوسف ابووزنة، محمد شاهر، احمد عبيد، علي الزعبي، مالك كنعان، امين ابو حواس، فادي ابراهيم، يوسف العواملة، فخري السيوري، اشرف الهندي، خالد ابوعبود، موسى مطلق، ومحمود عمر.
وسيلتقي المنتخب غدا الاثنين مع نظيره السوري في اول مباراة له بالبطولة، حيث كان اخر لقاء رسمي جمع (النشامى) مع (نسور قاسيون) في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة في شباط (2017) وانتهت لصالح الاردن بنتيجة (87- 62).
برنامج البطولة
- الجولة الاولى: الاثنين (صالة الامير حمزة): الساعة الخامسة مساء: لبنان والبحرين/ الساعة السابعة: الاردن وسوريا.
- الجولة الثانية: الثلاثاء (صالة الامير حمزة): الساعة الخامسة مساء: سوريا والعراق/ الساعة السابعة: الاردن والبحرين.
- الجولة الثالثة: الاربعاء (قاعة الحسن الرياضية/ مدينة اربد): الساعة الخامسة مساء: لبنان وسوريا/ الساعة السابعة: الاردن والعراق.
- الجولة الرابعة: الخميس (صالة الامير حمزة): الساعة الخامسة: سوريا والبحرين/ الساعة السابعة: العراق ولبنان.
- الجولة الخامسة: الجمعة (صالة الامير حمزة): الساعة الخامسة: البحرين والعراق/ الساعة السابعة: الاردن ولبنان.
«النشامى» يتأهب للتصفيات الآسيوية
وتندرج البطولة في اطار تحضيرات المنتخب الوطني لخوض منافسات مباريات النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا (2021)، حيث اوقعته القرعة في (المجموعة السادسة) التي تضم الى جانبه كلا من: فلسطين، سيريلانكا، وكازاخستان.
ويستهل (النشامى) مشواره في التصفيات بلقاء سيريلانكا يوم (21 شباط الحالي) بصالة الأمير حمزة ثم يلتقي مع كازاخستان في العاصمة استانا يوم 24 من نفس الشهر.
وقد تم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات على (6 مجموعات)، حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 فريقا، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث دوريا مجزأً من مرحلة واحدة يتأهل منها 4، ليكون المجموع الكلي 16 منتخبا.
ويقام نظام التصفيات لأول مرة بهذه الطريقة في تاريخ كأس آسيا لكرة السلة.
وبحسب برنامج التصفيات سيلتقي منتخبنا مع فلسطين في عمان يوم (26 شباط) الحالي، وهو نفس اليوم الذي سيشهد لقاء سريلانكا وكازاخستان. وفي يوم (29 تشرين الثاني المقبل) يلعب منتخبنا امام سريلانكا وفلسطين مع كازاخستان، وفي (19 شباط 2021) يلتقي (النشامى) مع كازاخستان في عمان وفلسطين مع سريلانكا. ويختتم منتخبنا مشواره في التصفيات بلقاء نظيره الفلسطيني في صالة الجامعة الامريكية بمدينة جنين في (22 شباط 2021)، وهو نفس اليوم الذي سيشهد لقاء سريلانكا مع كازاخستان.
سوريا بكامل نجومها
ويشارك المنتخب السوري في البطولة بكامل نجومه، حيث تضم تشكيلته كلا من اللاعبين: شريف العش، رامي مرجانة، نديم عيسى، عمر الشيخ علي، توفيق صالح، جورج ناظريان، زكريا الحسين، وائل جليلاتي، هاني ادريبي، عبدالوهاب الحموي، مجد عربشة، انطوني بكر، جميل صدير.
وتأتي هذه البطولة ضمن تحضيرات (نسور قاسيون) للمشاركة بالتصفيات الآسيوية التي تنطلق منافساتها في العشرين من الشهر الجاري ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا: إيران وقطر والسعودية.
ويفتتح المنتخب السوري منافساته في النافذة الأولى للتصفيات بلقاء نظيره الإيراني علما أن قائمة اللاعبين، هي نفسها التي ستخوض بطولة الملك عبدالله لكرة السلة.
«3» غيابات مؤثرة عن لبنان
اعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة عن تشكيلته الرسمية التي ستخوض منافسات البطولة والتي تتألف من اللاعبين: علي منصور، علي مزهر، جوزيف الشرتوني، كريم زينون، عزيز عبدالمسيح، ايلي رستم, باتريك بو عبود، جيرارد حاديديان، كريم عز الدين، ايلي شمعون.
وتشهد تشكيلة غياب «3» من اللاعبين المؤثرين وهم وائل عرقجي الذي التحق بنادي الشمال القطري قبل ايام قليلة الى جانب المجنس اتير ماجوك بالاضافة الى محترف فريق الوحدات السابق علي حيدر، حيث اعلن الاتحاد اللبناني انهم سيلتحقون بمنتخب بلادهم في تصفيات اسيا (النافذة الاولى).
كما تم استبعاد عن التشكيلة كل من أمير سعود وأحمد ابراهيم ودانيال فارس وشارل تابت وباسل بوجي.
العراق يسمي لاعبيه
من جهته سمى الاتحاد العراقي لاعبيه للمشاركة في البطولة حيث تضم القائمة الاولية لـ(اسود الرافدين) كلا من: محمد صلاح مهدي، علي مؤيد اسماعيل، سنار اياد شمدين، كرار جاسم حمزة، ذو الفقار فاضل محمد علي، علي حاتم حميد، ايهاب حسن عبادي، تيمور حسين، علي عبد الله حمد، محمد امين عبدالخالق، ذو الفقار فاهم عبدالسادة، ديماريو ميفيلد، عباس هادي، حسان علي عبدالله.

NatHealth تتبرع بـ «200 تذكرة»

تبرعت شركة NatHealth بـ(2000 تذكرة) لمباراة الاردن وسوريا والتي ستقام غدا الاثنين ضمن الجولة الاولى من البطولة.
وطلب اتحاد اللعبة من الراغبين بالحصول المسبق على بطاقات الدخول المجانية من قبل الشركة ضرورة الحضور إلى مقره في مدينة الحسين للشباب ابتداء من الساعة العاشرة صباح اليوم الاحد.
وسيتم توزيع التذاكر بحد أعلى 3 تذاكر للشخص الواحد، حيث طلب الاتحاد عدم الاتصال بالشركة احتراما لطلبهم.
الى ذلك تبدأ الوفود المشاركة في البطولة بالوصول الى عمان اعتبارا من اليوم حيث سيكتمل وصول جميع المنتخبات مع ساعات المساء.