شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

قمة يوفنتوس وانتر ميلان وراء أبواب موصدة

قمة يوفنتوس وانتر ميلان وراء أبواب موصدة

القلعة نيوز : ميلانو - كان الصراع الثلاثي مشتعلا على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، لكن انتشار فيروس كورونا خصوصا في شمال البلاد عكّر المنافسات فتأجلت مباريات وستقام أخرى من دون جماهير، ابرزها قمة يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع انتر ميلان غدا الاحد في المرحلة السادسة والعشرين.
تأجلت اربع مباريات يوم الاحد الماضي في المرحلة السابقة، أبرزها انتر مع سمبدوريا، فيما أكدت رابطة الدوري امس الأول اقامة خمس مباريات من المرحلة المقبلة من دون جماهير.
والى جانب قمة يوفنتوس مع انتر، ستقام مواجهات اودينيزي مع فيورنتينا، ميلان مع جنوى، بارما مع سبال وساسولو مع بريشيا وراء ابواب موصدة، كما جاء تأهل انتر امس الأول الى ثمن نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» خلف ابواب موصدة، بعد تكرار فوزه على لودوغوريتس البلغاري.
وبحسب الارقام الاخيرة، اصيب 650 شخصا بالفيروس في إيطاليا وتوفي 17 منهم.
فنيا، سيكون لاتسيو قادرا على تسلق صدارة نادرة عندما يستضيف بولونيا العاشر في افتتاح المرحلة اليوم السبت، في ظل التألق الرائع لمهاجمه تشيرو ايموبيلي متصدر ترتيب الهدافين (27).

ويتأخر ابناء العاصمة، الحالمون بلقب أول في الدوري منذ عقدين، بفارق نقطة عن يوفنتوس، وبفارق خمس عن انتر الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة.
يعيش فريق المدرب سيموني اينزاغي فترة خارقة لم يخسر فيها في آخر 20 مباراة، وهو الاقل خسارة في الدوري بالتساوي مع انتر (2).
ولم يخسر لاتسيو في آخر 13 مباراة ضد بولونيا، لكن رجال المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، العائد بعد علاج من مرض السرطان، خرجوا فائزين اربع مرات في خمس مباريات خارج ملعبهم، ويتطلعون لفوزهم الاول في روما منذ ثماني سنوات.
عودة كونتي الى تورينو
في المقابل، سيكون يوفنتوس تواقا لتعويض سريع لهفوته على ارض ليون الفرنسي (صفر-1) الاربعاء الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويحتاج رجال المدرب ماوريتسيو ساري لنتيجة ايجابية امام انتر، لتعزيز أملهم بإحراز لقب الدوري للمرة التاسعة تواليا.
قال لاعب وسط يوفنتوس الويلزي ارون رامسي «أنا واثق، لأننا فريق متحد.. فلنركز على انفسنا، ونلعب أفضل بدءا من مباراة الاحد ضد انتر.. اما بالنسبة لمباراة الرد (ضد ليون) فعلينا تحقيق نتيجة طيبة أمام جماهيرنا».
ويعول فريق «السيدة العجوز» على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الطامح للتسجيل للمباراة الثانية عشرة تواليا في الدوري والانفراد برقم يتشاركه راهنا مع الأرجنتيني غابريال باتيستوتا وفابيو كوالياريالا.
وسجل افضل لاعب في العالم خمس مرات 25 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 16 في سلسلته الحالية ضمن 11 مباراة في الدوري و21 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، علما بأن نجم ريال مدريد الإسباني السابق لم يسجل في كامل مسيرته في 12 مباراة متتالية.
وستكون المباراة فرصة لعودة مدرب انتر أنطونيو كونتي الى تورينو حيث دافع عن الوان «السيدة العجوز» 13 عاما كلاعب وقاده كمدرب الى لقب الدوري ثلاث مرات في بداية سلسلته الحالية قبل حقبة ماسيميليانو اليغري.
قال كونتي الذي يعول على هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو صاحب 12 هدفا خارج قواعده هذا الموسم «بدأنا هذه السلسلة من المباريات المتطلبة.. في نهايتها، سنكتشف مدى قدرتنا على تحقيق الانتصارات».
وفي السباق على المراكز المؤهلة الى دوري الأبطال، يسافر اتالانتا الرابع جنوبا لملاقاة ليتشي السادس عشر، في مباراته الاولى بعد فوزه الرائع على فالنسيا الإسباني 4-1 في المسابقة القارية الاولى.
ويبتعد فريق مدينة برغامو الذي تأجلت مباراته الاخيرة، بفارق تسع نقاط عن انتر الثالث ويتقدم بثلاث على روما الخامس الذي يزور كالياري الحادي عشر، علما بأن فريق العاصمة حجز بطاقة ثمن النهائي في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على حساب جينت البلجيكي.
أما نابولي السادس والذي يعيش انتفاضة مع مدربه الجديد جينارو غاتوزو، فيلاقي تورينو الرابع عشر والجريح لخسارته خمس مرات تواليا.
وفاز نابولي اربع مرات في آخر خمس مباريات في الدوري، كما تقدم على ضيفه برشلونة الإسباني 1-صفر قبل تعادلهما 1-1 الثلاثاء الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.
ويشدد ميلان العريق الخناق على نابولي وراءه بفارق الاهداف، ويخوض مباراة سهلة مبدئيا على ملعب «سان سيرو» دون جماهير مع جنوى المهدد بالهبوط.
وعلى غرار نابولي، يحقق ميلان عودة قوية بعد استقدام مهاجمه السابق المخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، ولم يخسر سوى مرة يتيمة في آخر ثماني مباريات. (وكالات)