شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

بـ«الركلات الترجيحية» .. كأس الكؤوس «فيصلاوية»

بـ«الركلات الترجيحية» .. كأس الكؤوس «فيصلاوية»

القلعة نيوز : حسم الفيصلي لقب كأس الكؤوس لمصلحته، بفوزه على الجزيرة بفارق الركلات الترجيحية (4-3) بعد التعادل (1-1)، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد عمان الدولي.
وأكد الفيصلي سطوته التاريخية على اللقب، رافعاً رصيده إلى (17) تتويجاً، فيما بقي الجزيرة بلقب وحيد.
وخاض الفيصلي اللقاء بصفته حامل لقب الدوري والكأس الماضيين، فيما خاضها الجزيرة بصفته وصيفاً لبطولة الكأس.
وتعتبر مباراة كأس الكؤوس إيذاناً بانطلاق منافسات الموسم الكروي رسمياً، حيث يبدأ الدوري يوم الخميس المقبل.
ومن شأن اللقب أن يمنح الفيصلي دفعة معنوية مهمة قبل الشروع في الموسم، خاصة أن التتويج جاء بعد نتائج غير مرضية لجماهيره محلياً وآسيوياً.
تقدم مستحق
بداية المباراة جاءت رتيبة بين الطرفين، حيث اتسمت الدقائق الأولى بالعشوائية.
الفيصلي كان الأفضل من ناحية الإنتشار والاستحواذ، لكنه اصطدم بمنافس منظم في المنطقة الخلفية، حيث اعتمد الجزيرة على تمتين دفاعه والاعتماد على المناولات الطويلة والهجمات المرتدة.
مع مرور الوقت بدأت ثقة الجزيرة تزداد، حيث تجرأ قليلاً في النواحي الهجومية والسيطرة، لكن دون أن يتمكن من تهديد مرمى معتز ياسين، لتغيب مشاهد التهديد عن الحارسين.
مع انتصاف الشوط تقريباً، كانت المباراة على موعد مع التهديد الأول، حينما توغل أنس العوضات من ميمنة الفيصلي وواجه المرمى لكنه سدد كرة ضعيفة استقرت في يدي معتز.
الرد الفيصلاوي جاء سريعاً، بعد أن عكس أحمد العرسان عرضية قابلها لوكاس برأسه لكن نور بني عطية أنقذ الموقف.
ما سبق منح انطباعاً للمتابعين أن المباراة ستأخذ طابعاً أكثر سخونة، وهو ما تحقق بالفعل عند د.(35) التي شهدت افتتاح التسجيل للجزيرة عن طريق أنس العوضات الذي تسلم تمريرة عرضية من عبدالعاطي العباسي وأطلقها على يمين معتز.
توقع الجميع أن الفيصلي سينتفض لإعادة الأمور إلى نصابها، لكن ذلك لم يحدث، فلم يقدم الأداء الذي يكفل له تعديل النتيجة، ساعد بذلك الحضور المتميز للاعبي الجزيرة فوق أرضية الميدان، لينتهي الشوط الأول بهدف مقابل لا شيء.
تعديل
عرف الجزيرة أن أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم، لذلك استهل الشوط الثاني بالتقدم نحو المناطق الأمامية، ما أجبر الفيصلي على التراجع تحسباً لتلقي هدف يُصعّب مهمته.
في غمرة ذلك، نجح الفيصلي بتعديل الكفة بعد خطأ من أنس العوضات على مشارف المنطقة، ليعكس خليل بني عطية الكرة إلى براء مرعي الذي هيأها لنفسه وأطلقها على يمين نور بني عطية د.(56).
الفيصلي كان قريباً من إضافة الهدف الثاني عن طريق يوسف أبو جلبوش بتسديدة أبعدها المدافع وهي في طريقها للمرمى، ليرد الجزيرة بضربة ثابتة سددها أحمد عبدالحليم وعلت العارضة قليلاً.
المحاولات تواصلت بعد ذلك بتسديدة قوية من العوضات استقرت بأحضان الحارس معتز، بعدها أطلق أنس الجبارات كرة قوية من داخل المنطقة إثر دربكة لكن أحمد عبدالحليم أبعدها، ثم عكس يوسف الرواشدة عرضية أبعدها بني عطية قبل أن يشتتها المدافع في الوقت المناسب، بعدها سدد الرواشدة كرة التقطها بني عطية.
وفي الزفير الأخير، كاد الجزيرة يحسم الأمور بتسديدة سعادة التي أبعدها معتز، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله، فاحتكم الفريقان للركلات الترجيحية مباشرة دون اللجوء إلى شوطين إضافيين وفقاً لتعليمات كأس الكؤوس. وسجل للفيصلي أحمد العرسان، عدي زهران، براء مرعي، لوكاس، فيما سجل للجزيرة أحمد عبدالحليم، عبدالعاطي العباسي، ليناردو، وأضاع نور الدين الروابدة وعبدالله العطار.