شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

«قفازاتنا» جاهزة.. والشمري اول اردنية تشهد المنافسات

«قفازاتنا» جاهزة.. والشمري اول اردنية تشهد المنافسات

القلعة نيوز : تستضيف صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب اعتبارا من اليوم الثلاثاء التصفيات الآسيوية للملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 عن قارتي آسيا وأوقيانوسيا.
واكتمل امس الاثنين وصول الوفود المشاركة إلى عمان استعدادا للمشاركة في البطولة التي تستمر حتى يوم 11 الشهر الحالي.
ويشارك في المنافسات 251 ملاكما وملاكمة يمثلون 40 دولة وتشهد تأهل 63 لاعبا لأولمبياد طوكيو.
وتضم قائمة الدول المشاركة كل من: البحرين، العراق، السعودية، قطر، سوريا، أفغانستان، أستراليا، بوتان، الصين، فيجي، هونغ كونغ، أندونيسيا، الهند، إيران، اليابان، قيرغيزستان، كازخستان، كوريا الجنوبية، منغوليا، نيبال، نيوزيلندا، باكستان، الفلبين، جزر سليمان، سيريلانكا، تايلند، طاجكستان، تركمانستان، الصين تايبيه، أوزبكستان، فيتنام، ساموا الأميركية، ولايات ميكرونيسيا المتحدة، كيربياس، ناورو، بابو غينيا الجديدة، ساموا، توفالو، فانواتو، بالإضافة الى الأردن البلد المضيف.
وتشهد البطولة مشاركة اوزبكية كبيرة تتمثل باللاعب شهاب الدين زويوروف، الحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية (ريو) وذهبية بطولة العالم الأخيرة في مدينة يكاترينبورغ الروسية والتي جرت العام الماضي.
كما يشارك ايضا مواطنه فضل الدين غايبنازاروف، الحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية (ريو ) والفائز بفضية في بطولة العالم بقطر
ومن نفس البلد بشارك بيكتمير ميليكوسييف، الحاصل على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية (ريو ) والحاصل على ذهبيتي بطولة آسيا ومن كازاخستان يشارك فاسيلي ليفيت، الحاصل على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية (ريو ضمن منافسات وزن تحت كغم وبطل آسيا ثلاث مرات.
الشمري اول اردنية بالتصفيات
وعلى صعيد المشاركة الاردنية، تدون لاعبتنا ريم الشمري اسمها في سجل الشرف باعتبارها أول فتاة أردنية وعربية تشهد هذه التصفيات على هذ المستوى المتقدم.وتبلغ الشمري من العمر 31 عاماً ستشارك في وزن 51 كغم وهي تملك تجربتين سابقتين على مستوى بطولة العالم في كازخستان وتصفيات كأس آسيا بالصين عام 2016.
قرعة لاعبي المنتخب الوطني
وأجريت مساء امس الإثنين في مسرح هيئة أجيال السلام بمدينة الحسين للشباب القرعة الخاصة بالبطولة بإشراف لجنة الملاكمة التابعة للجنة الأولمبية الدولية وبحضور مدربي ومدراء المنتخبات الوطنية.
وأوقعت القرعة لاعب منتخبنا الوطني ، محمد عبدالعزيز الوادي ، في مواجهة اللاعب الهندي أجوستو هاري يوم السبت القادم في دور الـ 16 ضمن منافسات وزن (52 -57 كغم).
وسيستهل اللاعب عبادة الكسبة، الذي سبق وأن شارك في أولمبياد ريو 2016 - مشواره في منافسات وزن ( 57 -63 كغم) بمواجهة الياباني دايسوكي ناريماتسو في دور الـ 16 يوم الخميس المقبل.
ويلتقي زياد عشيش، مع الفائز من نزال العراقي كاظم كرار والأسترالي ماليا جيسون ضمن منافسات وزن (63 -69 كغم)، في دور الـ 16 يوم الجمعة القادم.
ويبدأ هشام السمرين منافسات وزن 69 - 75 كغم ضمن دور الـ 32 حيث أوقعته القرعة في مواجهة الأوزبكي فانت كاكهرمونوف وستكون مباراته اليوم الثلاثاء.
ويلعب عدي الهنداوي في دور الـ16 بوزن (75-81 كغم)، يوم الخميس المقبل
ويلعب حسين عشيش بوزن 81- 91 كغم مع الكوري لجنوبي، كيم هيونغ كيو، في دور الـ 16 يوم الجمعة المقبل.
وتلتقي ريم الشمري وزن (48 -51 كغم) مع لاعبة طاجيكستان، شمياء قسيموفا، في دور الـ 16.