شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

قمة مبكرة بين تشلسي وليفربول

قمة مبكرة بين تشلسي وليفربول

القلعة نيوز : مدن - يتطلع ليفربول لوضع خيبة تعرضه للخسارة الاولى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم خلفه وإبقاء آماله حية في تحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) من بوابة كأس إنجلترا، الا انه سيصطدم بعقبة مضيفه تشلسي عندما يلتقيان في الدور الخامس اليوم الثلاثاء على ملعب «ستامفورد بريدج» في العاصمة لندن.
تعرض ليفربول السبت الماضي لهزيمته الاولى في الدوري المحلي هذا الموسم والاولى بعد 44 مباراة، عندما سقط بطريقة مفاجئة بثلاثية نظيفة امام مضيفه واتفورد الذي يصارع للبقاء في دوري الاضواء، حيث كانت الخسارة الاولى لرجال المدرب الألماني يورغن كلوب في الـ»بريمير ليغ» منذ كانون الثاني 2019، فيما يدخل تشلسي الى المواجهة بعد تعادل مخيب مع بورنموث.
الا انه من غير المتوقع أن تؤثر هذه الهزيمة على مسعى بطل أوروبا للقبه المحلي الاول منذ 30 عاما، فهو لا يزال يبتعد بفارق 22 نقطة في الصدارة عن مانشستر سيتي الثاني، ورغم أن آماله تبددت في إمكانية تحقيق لقب الـ»بريمير ليغ» من دون أي هزيمة أسوة بارسنال عام 2004 ورفع الكأس الذهبية، الا ان حلم تحقيق الثلاثية لا يزال قائما.
منذ توليه المهمة على رأس الجهاز الفني في ملعب «أنفيلد رود» عام 2015، لم ينجح كلوب في تجاوز هذا الدور مع «الريدز» في حين يطمح لامبارد لتحقيق لقبه الاول كمدرب.
وإذا كان نادي الميرسيسايد يمر بفترة متقلبة، فإن حال البلوز ليست أفضل بكثير، فبعد أن حقق فوزا بنتيجة 2-1 على توتنهام في الدوري في 22 شباط، تعرض لخسارة قاسية على أرضه أمام بايرن ميونيح الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال قبل أن يخرج بتعادل 2-2 أمام المضيف بورنموث نهاية الاسبوع في الدوري.
ورغم أن المباراة ستقام في معقل داره في ستامفورد بريدج، الا ان تشلسي تعرض لثماني هزائم في جمع المسابقات على ارضه هذا الموسم، وهو الرصيد الاعلى منذ موسم 1985-1986، وخرج منتصرا في مباراة واحدة من آخر خمس مباريات وفي اثنتين من آخر ثماني.
وفي أبرز المواجهات الاخرى، يواصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بحلوله ضيفا على شيفيلد وينزداي غدا الاربعاء بعد تتويجه بطلا لكأس الرابطة المحلية. يمر سيتي بفترة مميزة، فقبل تتويجه الاحد بعد غيابه عن منافسات الدوري، حقق فوزا غاليا على ريال مدريد الإسباني في معقله على ملعب «سانتياغو برنابيو» بنتيجة 2-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، ما عزز آماله بإمكانية التتويج بلقب المسابقة القارية الاسمى للمرة الاولى في تاريخه.
ستكون مباراة شيفيلد آخر استعداد لسيتي قبل لقاء جاره وغريمه يونايتد الاحد المقبل على ملعب «أولد ترافورد» في ديريي مانشستر في الدوري المحلي، علما أن الشياطين الحمر يلاقون دربي كاونتي في الدور الخامس من كأس الاتحاد الخميس، كما ويلتقي ليستر سيتي مع ضيفه برمنغهام وتوتنهام مع ضيفه نوريتش غدا الاربعاء.
كأس ألمانيا
يبدو بايرن ميونيخ حامل اللقب مرشحا بقوة لبلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم عندما يحل ضيفا على شالكه اليوم الثلاثاء في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي.
ويمر الفريق البافاري بأفضل حالاته في الآونة الأخيرة وقطع شوطا كبيرا في بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على مضيفه تشلسي الإنجليزي بثلاثية نظيفة في ذهاب ثمن النهائي، كما سحق مضيفه هوفنهايم بنصف دزينة نظيفة من الاهداف خولته الابتعاد ثلاث نقاط في صدارة الدوري الذي يحمل لقبه في المواسم السبعة الاخيرة.
ويسعى بايرن ميونيخ الذي يفتقد خدماته مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب الاصابة في الركبة، إلى مواصلة مشواره في المسابقة المتوج بلقبها 19 مناسبة (رقم قياسي)، في محاولة منه للاحتفاظ بالثنائية المحلية بعد أن تفوق على لايبزيغ، مطارده المباشر على لقب الـ»بونديسليغا» هذا الموسم، في نهائي العام الماضي بثلاثية نظيفة.
وعلى النقيض من النادي البافاري، يمر شالكه بأسوأ حالاته حيث لم يتذوق طعم الفوز منذ بلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بفوزه الصعب على ضيفه هيرتا برلين 3-2 بعد التمديد في الرابع من شباط الماضي حيث تعادل مرتين مع بادربورن 1-1 وماينز صفر-صفر وخسر مباراتيه الأخيرتين أمام ضيفه لايبزيغ صفر-5 ومضيفه كولن بثلاثية نظيفة.
ويلعب اليوم أيضا ساربروكن من الدرجة الرابعة مع ضيفه فورتونا دوسلدورف الذي يعاني في البوندسليغا حيث يحتل المركز السادس عشر الذي يجبر صاحبه على خوض الدور الفاصل لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.
ويختتم الدور ربع النهائي غدا الأربعاء بمواجهتين أبرزهما استضافة إينتراخت فرانكفورت الذي أطاح بالوصيف لايبزيغ 3-1، لفيردر بريمن الذي حقق المفاجأة بإقصائه بوروسيا دورتموند من ثمن النهائي بفوزه عليه 3-2، كما يلتقي باير ليفركوزن مع ضيفه يونيون برلين في مواجهة يطمح خلالها الاول لاستغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة مشواره في المسابقة. (وكالات)