شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

دوري المحترفين ينطلق اليوم وسط طموحات متباينة

دوري المحترفين ينطلق اليوم وسط طموحات متباينة

القلعة نيوز : تترقب جماهير كرة القدم الأردنية اليوم الخميس، افتتاح النسخة الـ(68) لمنافسات دوري المحترفين، بعد توقف طويل بسبب تأجيل الموسم.
وتقام اليوم مباراتان، حيث يلتقي السلط ومعان الساعة الرابعة على ستاد عمان الدولي، فيما يشهد ستاد الحسن في إربد مواجهة الحسين إربد والجزيرة بدءً من السادسة والنصف.
وتستكمل المباريات غداً الجمعة، بلقاء سحاب والعقبة الساعة الرابعة على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، يليه لقاء القمة الذي يجمع الفيصلي «حامل اللقب» وضيفه الرمثا عند السادسة والنصف على ستاد عمان.
ويُختتم الأسبوع الأول بعد غد السبت، حيث يلتقي الصريح وشباب الأردن على ستاد الحسن الساعة الرابعة، فيما يستضيف الأهلي نظيره الوحدات على ستاد عمان بدءً من السادسة والنصف.
وتطمح الفرق جميعها إلى الخروج من الجولة الأولى بقوة، لما للأمر من تبعات إيجابية على الروح المعنوية للاعبين.
ويعتبر الفيصلي «الأكثر تتويجاً» بلقب البطولة التي انطلقت رسمياً عام (1944)، حيث رفع الكأس (34) مرة، وآخرها الموسم الماضي، لذلك سيسعى للمحافظة على اللقب وتعزيز رقمه القياسي.
ولن تكون المهمة سهلة أمام الفيصلي، لأنه يدرك أن منافسه التقليدي الوحدات أظهر جدية كبيرة وأداءً مقنعاً منذ انطلاق الموسم الحالي وتحديداً في بطولة درع الاتحاد الذي ظفر بلقبها، حيث يريد (الأخضر) استعادة اللقب المحلي الأغلى والفوز به للمرة الـ(17) في تاريخه، علماً أن قطبي كرة القدم الأردنية تمكنا من الفوز بلقب الدوري (50) مرة من أصل (67) نسخة.
لكن الفيصلي والوحدات يدركان أيضاً أن المنافسة لن تكون مقتصرة عليهما، فالرمثا عاقد العزم على إظهار أفضل صورة له، أملاً بالمنافسة، ولم لا التتويج ؟، علماً أن الرمثا هو أول فريق نجح بإخراج الكأس من العاصمة، وكان ذلك عام (1981)، ليتوج في العام التالي أيضاً باللقب، ومن حينها غاب عن الذهب.
إلى ذلك، يتطلع الأهلي لتقديم عرض يليق بتاريخه العريق، مع الإشارة إلى أنه يحتل المرتبة الثالثة كأكثر الفرق تتويجاً باللقب، بـ(8) مرات.
الجزيرة (حامل اللقب 3 مرات) وشباب الأردن (مرتين)، فقدا خلال الفترة الماضية العديد من العناصر المؤثرة، لكنهما برغم ذلك أظهر مستويات جيدة، سواء في لقاء كأس الكؤوس بالنسبة للأول، أو في بطولة درع الإتحاد بالنسبة للأخير، الأمر الذي يمنح المتابعين انطباعاً أن الفريقين لن يقفا مكتوفي الأيدي خلال المنافسات.
بالنسبة للصريح، فقدم أداءً طيباً في بطولة درع الاتحاد، ويسعى الفريق ليكون رقماً صعباً في منافسات الدوري، حاله حال السلط وسحاب والعقبة والحسين إربد، والوافد الجديد معان.
عموماً تبدأ اليوم رحلة المنافسات، وسط توقعات بمباريات «دسمة» من الناحية الفنية، في ظل الشغف الذي تتمتع به جميع الفرق المتواجدة، ورغبتها بتقديم أفضل المستويات وفق طموحاتها المتباينة، علماً أن بطل الدوري سيحصل على جائزة مالية تصل إلى (120) ألف دولار