شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

فولهام آخر المتأهلين للدوري الإنجليزي الممتاز

فولهام آخر المتأهلين للدوري الإنجليزي الممتاز

القلعة نيوز : لندن - قطع فولهام آخر البطاقات المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريمييرليغ» في الموسم المقبل (2020-2021)، وذلك إثر فوزه الصعب والماراثوني على برينتفورد بهدفين لواحد في نهائي الدورة الفاصلة لدوري القسم الثانية «التشامبيونشيب».
ويدين فولهام بالفضل في هذا الانتصار الثمين والمستحق للاعبه الشاب جو برايان الذي تكفل بتسجيل هدفي فريقه في اللقاء في الدقيقتين 105 و118.
وبعد نهاية الشوطين الأصليين بالتعادل السلبي ومن ثم اللجوء لشوطين إضافيين، جاءت الانفراجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول بالهدف الأول إثر تنفيذ ذكي لركلة حرة من اليسار لاحظ خلالها برايان خروج الحارس الإسباني دافيد رايان ليسدد الكرة مباشرة في المرمى.
وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الإضافي الثاني، واصل برايان تقمص دور البطولة مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه إثر تبادل للكرة مع الصربي ألكسندر ميتروفيتش داخل المنطقة انتهى بكرة برايان وهي تتهادى داخل شباك برينتفورد.
وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع من نفس الشوط، سجل هنريك دالسغارد هدف الشرف لبرينتفورد ولكنه لم يكن كافيا لقلب موازين الأمور.
وكان فولهام قد حجز مقعده في النهائي إثر تخطيه عقبة كارديف سيتي في المربع الذهبي بإجمالي المواجهتين بنتيجة (3-2)، فيما تأهل برينتفورد بنفس النتيجة على حساب سوانزي سيتي.
وبهذا الانتصار يعود الفريق اللندني سريعا للـ»بريمييرليغ» بعد موسم في «التشامبيونشيب»، حيث كانت المرة الأخيرة التي تواجد فيها بين الكبار في موسم (2018-2019).
وأكمل فولهام مثلث الصاعدين للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل، ليلحق بكل من ليدز يونايتد ووست بروميتش ألبيون اللذين تأهلا مباشرة بعد احتلال المركزين الأول والثاني على الترتيب.
على الجانب الآخر، أجهضت الخسارة حلم الـ»بيز» في الظهور للمرة الأولى في تاريخ «البريمييرليغ» بمسماه الحالي، والمرة الأولى في الدوري الإنجليزي منذ 73 عاما وتحديدا موسم (1946-1947) عندما كان يسمى الدرجة الأولى.
وقال سكوت باركر، مدرب فولهام، إنه سيتعاقد مع لاعبين قبل اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم المقبل، لكنه لن يجري تغييرات شاملة على التشكيلة التي ضمنت الترقي.
ورغم أن باركر يرى ضرورة تعزيز قوة التشكيلة، فإنه يثق أن التعاقد مع عدد كبير، ربما يكون مضرا بشكل أكثر من كونه مفيدا.
وقال باركر لوسائل إعلام بريطانية «لا يمكن بناء فرق بإجراء تغييرات جذرية وبالتعاقد مع عدد ضخم من اللاعبين».
وأضاف «هذه التشكيلة تلعب معي بشكل مميز على مدار 15 شهرا ولقد تطور مستواهم كثيرا.. أنا سعيد بما وصلوا إليه.. نحن سنحتاج إلى إضافات، فنحن سنلعب في أقوى دوري لكن لن نجري تغييرات شاملة».
وتابع «لقد ارتكبنا بعض الأخطاء الواضحة في المرة السابقة وسنتعلم من ذلك.. سنلعب في أقوى دوري في العالم.. وأنا أدرك التحدي الذي ينتظرنا».
بدوره شعر توماس فرانك مدرب برنتفورد بحسرة كبيرة، بعدما تعثر ناديه في العقبة الأخيرة، وخسارة تذكرة التأهل الأخيرة إلى البريميرليغ.
وأبلغ فرانك شبكة «سكاي سبورتس» «بكل تأكيد من الصعب تقبل ذلك.. أعتقد أننا أدينا موسما رائعا في الكثير من الجوانب.. أنا فخور بشدة بهذا النادي وفخور جدا باللاعبين وأفراد الجهاز الفني».
وأضاف «لقد سجلنا أكبر عدد من الأهداف في الدوري (80) واستقبلنا ثاني أقل عدد من الأهداف (38).. لكن في كرة القدم الفوارق الضئيلة تحسم الأمور وربما لم تكن هذه الفوارق معنا خلال الموسم».
وتابع «كانت المباراة النهائية متقاربة جدا وشكل كل فريق خطورة على الآخر.. احتاج المنافس إلى لقطة ذكية من برايان وهذا ما صنع الفارق بين فريقين رائعين». (وكالات)