شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الوحدات يواصل هيمنته على صدارة دوري المحترفين

الوحدات يواصل هيمنته على صدارة دوري المحترفين

القلعة نيوز : واصل فريق الوحدات هيمنته على صدارة دوري المحترفين لكرة القدم بعد ختام منافسات الجولة الرابعة مساء الأحد.

الوحدات وبالأرقام استحق المحافظة على صدارة الترتيب وحيدا بالعلامة الكاملة وبشباك نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي.

الوحدات لم يمنح منافسيه الفرصة لمزاحمته في الصدارة عندما حقق فوزاً مريحا على شباب العقبة 3-صفر في المباراة التي جرت على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ليرفع رصيده الى 12 نقطة.

ويبدو ان قوة فريق الوحدات في تصاعد مستمر تحت قيادة المدرب عبدالله ابو زمع بحثا عن استعادة اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي لصالح غريبه التقليدي فريق الفيصلي.

فوز الوحدات على شباب العقبة كان متوقعا في ظل المستوى المتواضع للأخير في أول ثلاث جولات، ثلاثية الوحدات افتتحها المحترف التونسي هشام السيفي في الدقيقة 28 وعززها نفس اللاعب في الدقيقة 38 واضاف مدافع العقبة زكي ابو ليلى الهدف الثالث للوحدات بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 85.

منافسات هذه الجولة كانت افتتحت بتعادل ايجابي 1-1 بين الرمثا ومعان وهو أشبه بالخسارة لكلا الفريقين، معان فشل في المحافظة على تقدمه بهدف سعد الروسان في الدقيقة 47 لتستقبل شباكه هدف التعادل من ركلة جزاء ترجمها بنجاح المحترف الارجنتيني كونتي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع.

أما التعادل السلبي فكان سيد الموقف في مباراة شباب الأردن والسلط ليواصل الفريقان نزيف النقاط والابتعاد عن المربع الذهبي.

فوزين في الوقت القاتل هو العنوان الأبرز لمباراتي الحسين اربد مع الأهلي 1- صفر والفيصلي مع سحاب 3-2، حملا الفريقين للمربع الذهبي بعد اعصاب مشدودة.

هدف الحسين سجله المحترف مايكل في الدقيقة 90 لينقذ فريقه من التعثر امام متذيل الترتيب، اما الفيصلي فحملت مباراته مع سحاب إثارة وتقلبات عده، فرغم تقدم الفيصلي بهدفين سريعين الاول سجله مدافع سحاب حسام ابو سعده بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 5، والثاني من عدي زهران عند الدقيقة 11، لتأتي بعدها صحوة سحاب فقلص سمير رجا الفارق قبل نهاية الشوط الاول عند الدقيقة 28، وعادل البديل خالد الدردور النتيجة في الدقيقة 68، لينقذ الفيصلي دخول المباراة للوقت المحتسب بدل الضائع وفيه نجح احمد العرسان بهز شباك سحاب والخروج بفوز صعب وثمين.

في ختام الجولة الرابعة أكد فريق الصريح انه منافس قوي وتقدم لينفرد بالمركز الثاني بفوزه على الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، نجم اللقاء محمد العكش سجل هدفين ٤ و٥٨ و مجدي العطار ٤٧، فيما سجل حسين عبيدات هدف الجزيرة الوحيد آخر اللقاء ٩٠، والخسارة هي الأولى للجزيرة بعد فوزين وتعادل، بينما حقق الصريح فوزه الثالث، مقابل خسارة وحيدة.


استقالة الشبول وإنهاء عقد الترك

فور إعلان الحكم صافرة نهاية لقاء الفيصلي مع سحاب قدم هيثم الشبول المدير الفني لفريق الفيصلي استقالته لمجلس إدارة النادي الذي وافق عليها على الفور وبدأ سريعا بمهمة البحث عن مدير فني جديد، فاتجهت البوصلة نحو راتب العوضات المتوج مع الفريق بلقب الموسم الماضي ليعود لقيادة الدفه، فهو الأكثر معرفة بخبايا الأمور والأكثر قدرة على قيادة الأزرق في ظل الظروف الحالية، وتعتبر استقالة الشبول الثانية بين فرق الدوري بعد استقالة المدير الفني لفريق سحاب اسامة قاسم عقب نهاية الجولة الثالثة، أما فريق الرمثا فأعلن عن إنهاء عقد المدير الفني عيسى الترك بالتراضي بين الطرفين وتعيين جمال محمود بديلا له.


العكش يتصدر قائمة الهدافين

التألق اللافت لمهاجم الصريح محمد العكش في مباراة فريقه مع الجزيرة وتسجيله لهدفين قاده لإعتلاء صدارة قائمة الهدافين وحيدا برصيد ٦ أهداف، متقدما على محترفي الوحدات التونسي هشام السيفي والسنغالي عبد العزيز انداي ولكل منهما ٤ أهداف، يليهما بثلاثة أهداف يزن النعيمات (سحاب) والمحترف السنغالي مايكل توريه (الحسين).

أرقام وكلام
- الوحدات والفيصلي والحسين، فرق لم تعرف طعم الخسارة
- فريقا الأهلي وشباب العقبة لم يعرفا طعم الفوز.
- الوحدات الأقوى هجوما سجل ١٥ هدف وحافظ على نظافة شباكه.
- السلط أضعف الفرق هجوما سجل هدف وحيد والعقبة الأضعف دفاعا استقبلت شباكه ١٢ هدف.
- الجولة الرابعة شهدت تسجيل ١٥ هدف.
- تم احتساب ركلة جزاء واحدة في هذه الجولة وتم تنفيذها بنجاح.
- فرق السلط وشباب الأردن والأهلي والعقبة، صامت عن التسجيل في هذه الجولة.

نتائج مباريات الجولة الرابعة

الرمثا × معان 1-1

السلط × شباب الاردن صفر-صفر

الحسين × الاهلي 1-صفر

سحاب × الفيصلي 2-3

شباب العقبة × الوحدات صفر-3

الجزيرة × الصريح 1-3

أماكن ومواعيد مباريات الجولة الخامسة

الأربعاء 18 آب / أغسطس

معان مع شباب الاردن على ستاد عمان الدولي
الأهلي مع سحاب على ستاد الملك عبدالله الثاني
الخميس 19 آب / اغسطس

الوحدات مع الرمثا على ستاد عمان الدولي (تأجلت)
السلط مع الحسين اربد على ستاد الملك عبدالله الثاني
الجمعة 20 آب / اغسطس

الفيصلي مع الجزيرة على ستاد عمان الدولي
الصريح مع شباب العقبة على ستاد الملك عبدالله الثاني