شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

إصابات كورونا بالفيصلي ترتفع لـ «8» ولا حالات جديدة بالفريق

إصابات كورونا بالفيصلي ترتفع لـ «8» ولا حالات جديدة بالفريق

القلعة نيوز : أظهرت نتائج الفحوصات التي أجريت لفريق الفيصلي وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي تسجيل ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا وهم: اللاعب لوكاس سيمون، ومدلك الفريق محمد عاصي ومسؤول اللوازم إبراهيم أبو خوصة، فيما جاءت نتائج باقي الفحوصات لجميع المعنيين سلبية.
وبهذا يكون العدد ارتفع إلى (8) بعد أن أعلن أمس الأول عن إصابة اللاعبين: يوسف الرواشدة، سالم العجالين، إحسان حداد، وبراء مرعي ودومنيك، حيث تم نقل هؤلاء اللاعبين إلى مستشفى الأمير حمزة لتلقي العلاج.

ويذكر بأن جميع المعنيين بشؤون فريق الفيصلي من لاعبين وإداريين يخضعون حاليا لفترة الحجر الصحي لمدة (14) يوما، بهدف متابعة الوضع الصحي ولإجراء فحوصات أخرى للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا.
وفي ظل تلك الظروف وبانتظار ما ستقوم به بقية الأندية من فحوصات خلال قادم الأيام فقد أعلن اتحاد كرة القدم أمس الأول عن توقف منافسات بطولة دوري المحترفين لمدة (14) يوما، إذ إن هذا التوقف ليس مربوطا بهذه المدة بانتظار ما ستؤول إليه الظروف مستقبلا حول الوضع الوبائي.
وكان اتحاد الكرة في وقت سابق أعلن -أيضا- تأجيل مباراة الرمثا والوحدات، والتي كانت مقررة يوم الخميس الماضي في الأسبوع الخامس لبطولة الدوري، حيث جاء هذا التأجيل عقب قرار الحكومة بعزل لواء الرمثا بسبب ظهور عدد من الحالات في هذا اللواء الأمر الذي أجبر لاعبي فريق الكرة في الرمثا للدخول في حجر صحي لمدة (14) يوما، على من النتائج السلبية التي أجريت لجميع لاعبي الرمثا وأعضاء الجهاز الفني والإداري، والتي أجريت لهم في مقر إقامتهم بأحد فنادق العاصمة عمان.
وعمل اتحاد الكرة مساء الأربعاء الماضي على تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بدوري المحترفين للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي مستنداً إلى مؤشرات واضحة لمستويات الخطورة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة لأركان اللعبة والمجتمع المحلي بشكل عام.
جاءت هذه الخطوة بتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد والذي أوعز بتفعيل خطة طوارئ استباقية تأخذ بعين الاعتبار التطورات المحتملة للوضع الوبائي وما تتضمنه هذه الخطة من مصفوفة إجراءات السلامة المتبعة لدى الاتحاد.
واشتملت الخطة على ثلاثة مستويات وفقاً لمؤشرات خطورة مؤثرة على بطولة دوري المحترفين وفرقها الموزعة في مختلف مناطق المملكة، ليتبع ذلك سلسلة من الإجراءات التي تكفل تسهيل عملية صنع القرار وتسريع التعامل مع الأزمة لضمان سلامة أركان اللعبة كافة.
يذكر أن خطة الطوارئ اشتملت على إسناد مهمة تقييم خطورة الوضع الوبائي بما يتعلق بباقي بطولات الموسم إلى لجنة الطوارئ برئاسة سمو الأمير علي، لاتخاذ قراراتها وفقاً للظروف المحيطة بكل مسابقة على حدة.
وأكد الاتحاد، تواصل عمله وتنسيقه المباشر، مع مركز الأمن وإدارة الأزمات وكافة الجهات الرسمية المختصة، واستمراره بمتابعة سلامة اللاعبين المصابين وكوادر الأندية المشاركة وإحاطتهم بكافة أشكال الرعاية الطبية اللازمة، لحين شفائهم التام وعودتهم للملاعب، فانه يجدد بالوقت ذاته، ثقته واعتزازه الكبيرين، بوزارة الصحة وكوادرها الأكفاء، قياساً بما تقدمه من عمل دؤوب، وجهد متفاني، للتصدي للجائحة، وتأمين السلامة العامة لوطننا الغالي وأبنائه الأعزاء.
الرواشدة يطمئن الجماهير
ظهر نجم فريق النادي الفيصلي والمنتخب الوطني يوسف الرواشدة بـ»فيديو» تم بثه عبر «انستغرم» من مكان تواجده في مستشفى الأمير حمزة، وذلك عقب تأكد إصابته بفيروس كورونا، حيث طمأن من خلاله جماهير الكرة على حالته الصحية مؤكداً أنه بصحة جيدة.. مطالباً في الوقت ذاته التزام الجميع بإجراءات السلامة العامة لمواجهة هذا الوباء.
وقال اللاعب المصاب إحسان حداد، أنه يستخدم تطبيق أمان منذ أسبوع والمعني بتنبيه المخالطين له، ويدعو جميع المواطنين الذين يستخدمون التطبيق وتم تنبيههم بإجراء الفحص اللازم بالسرعة الممكنة لكي لا ينقلوا العدوى للأردنيين، مثلما دعا جميع المواطنين الذين لا يستخدمون التطبيق بضرورة تحميله لحمايتهم وحماية أسرهم.
الجدير بالذكر، أن التطبيق يحفظ الخصوصية، ولا توجد جهة تعرف معلومات الشخص الذي أرسل إليه التنبيه، وهذا الأمر يحتم على من يصله التنبيه إلى المبادرة وإجراء فحص فيروس كورونا المستجد تلقائيا.
كما ان التنبيه الذي يطلقه التطبيق يعني ان الشخص كان مخالطاً أو على مقربة من شخص مصاب بالفيروس، ولكنه لا يعني أنه مصاب بالفيروس، وإنما دلالة على وجود احتمال بالتعرض للفيروس نتيجة تواجده في المكان والزمان نفسه مع شخص جرى تشخيصه بأنه مصاب بالفيروس خلال 14 يوما، وأدخلت بياناته على نظام تطبيق أمان، وفي حال لم يعط التطبيق تنبيها فهذا لا يعني أيضا أنك لم تختلط بمصابين لأنه من المحتمل ان يكون المصاب لا يستخدم التطبيق، لذلك أتت الضرورة من جميع المواطنين لتحميله.
ويحفظ التطبيق المناطق الجغرافية التي ذهب إليها الشخص المصاب دون الحاجة لتذكرها ذاتيا مما يساعد عمل فرق التقصي الوبائي، وخصوصاً مع تسارع ازدياد عدد الحالات.
ويعمل التطبيق كعامل مساعدة لتنبيه مخالطين لاحتمال تعرضهم للعدوى، مع امكانية أن يكون هناك أشخاص مصابين، ولكن التطبيق غير مثبت على أجهزتهم الخلوية، ومن ثم لا يظهر إشعار بمخالطة هذا الشخص، لذلك أتت الزامية التطبيق في المؤسسات والدوائر الحكومية وبعض شركات القطاع الخاص، ويأتي التطبيق كمكمل وضرورة مع الالتزام بلبس الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي، وغسل اليدين المتكرر.
فحوص فريق الرمثا سلبية
كشفت فحوص كورونا التي أجريت للاعبي فريق الرمثا لكرة القدم، سلامة جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري.
وأعلن الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، ان الفريق الذي يخضع للحجر في احد فنادق العاصمة عمان، خضع لفحوص كورونا والتي جاءت سلبية، مؤكدا التزام الفريق بالإجراءات الوقائية.
وقال ابو عاقولة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) امس الجمعة، ان الفريق يقيم بالحجر في عمان بعيدا عن التدريبات خاصة وان اتحاد الكرة أعلن رسميا تعليق الأنشطة لمدة أسبوعين، مؤكدا ان صحة اللاعب والمواطن اهم من المنافسات.