شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

فافرينكا يعود للألقاب من بوابة براغ

فافرينكا يعود للألقاب من بوابة براغ

القلعة نيوز :

مدن - توج السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بلقب بطولة براغ للتنس، ضمن سلسلة بطولات التحدي، وذلك بعد فترة التوقف الطويلة للمنافسات بسبب جائحة كورونا.

وكانت المشاركة هي الثانية لفافرينكا (35 عاما)، الحائز على ثلاثة ألقاب في بطولات «غراند سلام»، منها فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) عام 2015، في إحدى بطولات الفئة الثانية خلال أكثر من عشرة أعوام.

وتوج فافرينكا باللقب، إثر تغلبه في المباراة النهائية على الروسي أسلان كاراتسيف 7-6 (7-2) و6-4.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقب هو الأول لفافرينكا، منذ عام 2017، ويغيب فافرينكا عن بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، التي تنطلق في 31 الشهر الحالي، لكنه يوجه أنظاره نحو فرنسا المفتوحة، التي ستبدأ على الملاعب الرملية يوم 27 أيلول.

دورة سينسيناتي

استعاد نجم التنس البريطاني أندي موراي، نغمة الانتصارات وفاز على الأمريكي فرانسيس تيافوي (7-6، (8-6) و(3-6) و(6-1)، ليبلغ الدور الثاني لبطولة سينسيناتي في نيويورك.

لكن موراي لم يشارك في أي مباراة منذ مشاركته في بطولة كأس ديفيز في تشرين الثاني الماضي، حيث غاب عن بداية المنافسات في عام 2020، بسبب الإصابة في الحوض.

وانطلقت البطولة في نيويورك بدلا من موقعها المعتاد في سينسيناتي، وتقام فعالياتها بدون جماهير.

واحتاج موراي إلى ساعتين و28 دقيقة لتحقيق الفوز في أول مباراة تجمعه بتيافوي، ويلتقي موراي في الدور الثاني مع الألماني الكسندر زفيريف المصنف الخامس.

كيربر تشارك في بطولة أمريكا المفتوحة

قررت نجمة التنس الألمانية أنجليك كيربر، المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، رغم أنها كانت قد أبدت بعض التحفظات؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت 6 من المصنفات العشر الأُول على العالم، الانسحاب من بطولة أمريكا المفتوحة، التي ستقام بدون جماهير. لكن كيربر (32 عاما) المتوجة باللقب عام 2016، قررت المشاركة في ظل الإجراءات الوقائية الصارمة المنتظرة.

وقالت كيربر، المصنفة 23 على العالم، في مقابلة نشرتها بوابة «بورش نيوزروم» «بعد دراسة متأنية ومناقشات مكثفة مع فريقي، قررت المشاركة في أمريكا المفتوحة».

وأضافت «أنا واثقة من إدراك المنظمين لمسؤولياتهم، ومن أنهم سيبذلون قصارى الجهد؛ من أجل ضمان إقامة البطولة في ظل معايير وقائية صارمة». (وكالات)