شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

الأهلي يحقق فوزه الأول على حساب الفيصلي

الأهلي يحقق فوزه الأول على حساب الفيصلي


القلعة نيوز-

باغت الأهلي نظيره الفيصلي وغلبه بهدف وحيد في المباراة التي جرت امس على استاد عمان الدولي في ختام الاسبوع الثامن لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.

وتقدم الاهلي للمركز قبل الاخير برصيد 6 نقاط، فيما بقي الفيصلي سابعا برصيد 9 نقاط.

وجاءت البداية فاترة، وطغت العشوائية على اداء الفريقين، لتمضي العشرة دقائق الاولى دون تهديد حقيقي على المرميين.

وقام راتب العوضات مدرب الفيصلي باجراء تغييرات طفيفة على تشكيلة الفريق حيث دفع بعبدالله عوض منذ البداية فيما شغل خط الوسط صيصا وعلامة وبني عطية .

في المقابل فان الاهلي لعب باتزان واضح حيث عمل على تأمين مواقعه الدفاعية واطلق العنان بالوقت ذاته ليزن دهشان واحمد ياسين وماهر وامير باج في بناء العمليات الهجومية بهدف تمويل مراد بيكبوف.

وأعلن الفيصلي عن اولى فرصه عبر تسديدة اطلقها عبدالله عوض استقرت باحضان الصغير اتبعه احسان حداد بقذيفة هائلة حولها الحارس لركنية.

وجاء رد الاهلي سريعا على هجمات الفيصلي، حيث سجل هدف السبق من كرة وصلت لمرات بيكبوف فاطلقها كرة قوية استقرت في شباك يزيد ابو ليلى بالدقيقة 23.

وتألق الصغير في التصديد لتسديدة مهدي علامة حيث حولها لركنية، في وقت شكلت فيه الهجمات المرتدة للاهلي خطورة على دفاع الفيصلي، لينتهي الشوط بتقدم الاهلي بهدف وحيد.

محاولات بلا جدوى

وفي الشوط الثاني دفع مدرب الفيصلي بعدي القرا والسنغالي مندي لتعزيز القدرات الهجومية لفريقه. وكاد احسان حداد ان يعدل النتيجة لصالح الفيصلي حيث اطلق تسديدة ارضية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الايسر للصغير. وزدادت المصاعب على فريق الفيصلي بعد خروج مدافعه ابراهيم الزواهرة بالبطاقة الحمراء لنيله انذارين.

ودفع مدرب الفيصلي بخالد زكريا لتكثيف القدرات الهجومية في الدقائق الاخيرة ، لكن الأهلي نجح في المحافظة على تقدمه حتى النهاية ليخرج باول فوز له في المسابقة بنسختها الحالية.

إربد - الدستور - حسين الزعبي

ادرك الرمثا التعادل مع الحسين اربد بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين امس الاول على ستاد الحسن في اربد ضمن مباريات الجولة الثامنة لذهاب دوري المحترفين لكرة القدم للموسم الحالي .

تقدم الحسين اربد بهدف السبق عن طريق اميه المعايطة بالدقيقة 38 وانهى الشوط الاول بتقدمه بهدف واحد مقابل لاشيء.

وتمكن الرمثا من ادراك التعادل بواسطة البديل مجد الزعبي في الوقت المبدد بدل الضائع من المباراة . وبهذه النتيجة رفع كل منهما رصيده النقطي نقطة واحدة حيث وصلا معا الى النقطة 13 ضمن فرق كوكبة الصدارة على سلم ترتيب دوري المحترفين لموسم الكرة الحالي .

الرمثا 1 الحسين اربد 1

حاول الرمثا بسط نفوذه على اجواء اللقاء مبكرا ونجح الى حد ما بفرض اسلوبه على منطقة الالعاب وضغط باكثر من محور وامتد بكثافة صوب مرمى الكوامله الذي كان في برج تألقة وتعددت المشاهد الهجومية التي لم تستغل بالشكل المطلوب فضاعت اكثر من فرصة رمثاوية مواتية للتسجيل جراء الرعونه وعدم التركيز في مواجهة الشباك . بالمقابل لعب الحسين بتنظيم دفاعي وتعامل بجدية مع اطماع منافسة الهجومية وتمكن من اغلاق المنافذ المؤدية لشباك الكوامله وركز على الانطلاقات الهجومية المرتدة من خلال الاعتماد على المناولات الطويلة لاستغلال سرعة مهاجميه واستثمار المساحات التي خلفها اندفاع الرمثا للمواقع الامامية قاد على اثرها مايكل هجمة مرتدة انتهت على قدم المعايطة الذي اسكنها الشباك مفتتحا التسجيل قبيل نهاية الشوط الاول بدقائق قليلة .

وارتفع النسق الهجومي مطلع الحصة الثانية وبالذات من جانب الرمثا الذي كثف من ضغطه الهجومي عبر اكثر من محور بحثا عن تعديل الكفة وتعددت المشاهد الهجومية والتي وضعت مرمى الاصفر تحت دائرة التهديد المباشر دون ان يتمكن من الوصول لشباك الكوامله الذي نجح باكثر من اختبار منح الثقة للاعبي فريقه الثقة واحبط العديد من الهجمات الرمثاوية التي فاحت منها رائحة الخطورة . وشكلت الاوراق البديلة التي دفع بها مدرب الرمثا في زيادة الزخم الهجومي للازرق وبرزت اكثر من ورقة رابحة متمثلة بالثلاثي الهجومي حمزه ومجد الزعبي والمحترف كونتي ليمارس هجوما صاخبا اجبر الحسين التزام لاعبيه بالواجبات الدفاعية للمحافظة على هدف التقدم والاعتماد على الانطلاقات الهجومية السريعة والخاطفة والتي اقلقت مدافعي الرمثا على قلتها وتمكن من استنزاف الوقت الاصلي للمباراة وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع ان الحسين في طريقه لانهاء اللقاء بتقدمه كان البديل الواعد مجد الزعبي على موعد مع هدف التعديل بعد ان تابع الكرة الركنية التي نفذها حمزه برأسة سكنت الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة .