شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم

وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم

القلعة نيوز :

دمشق- أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، فجر الاثنين، وفاة نائب رئيس مجلس الوزراء السوري ووزير الخارجية وليد المعلم عن 79 عاما.

ووفق مجلس الوزراء السوري، ولد المعلم في دمشق عام 1941، وحصل على بكالوريوس اقتصاد عام 1963 من جامعة القاهرة، والتحق بوزارة الخارجية السورية عام 1964 وعمل في البعثات السورية في تنزانيا والسعودية وإسبانيا وإنجلترا.

عُين عام 1975 سفيراً لسوريا في رومانيا حتى عام 1980، ثم عُين مديراً لإدارة التوثيق والترجمة في وزارة الخارجية من عام 1980 ولغاية 1984، ثم مديراً لإدارة المكاتب الخاصة من عام 1984 حتى عام 1990.

وزير الخارجية الراحل عُين سفيراً لدى الولايات المتحدة من عام 1990 حتى عام 1999، ثم عين مساعداً لوزير الخارجية عام 2000، ثم أصبح نائبا لوزير الخارجية في 2005.

المعلم شغل منصب وزير الخارجية منذ 2006، وأصبح نائباً لرئيس مجلس الوزراء عام 2012، بالإضافة لحقيبة الخارجية.

وكالات