شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

لبنان يستكمل علاقاته ب "محور الشر" في تحد جديد لا مريكا يقوده حزب الله ..:!

لبنان يستكمل علاقاته ب محور الشر  في تحد جديد لا مريكا  يقوده حزب الله ..:!

علاقات دبلوماسية كامله بين لبنان وكوريا الشماليه" حليفة ايران "وتوقع افتتاح سفارة ل "بيونغ يانغ " في بيروت


القلعة نيوز - بيروت -

في لحظة اقليمية ساخنة قدّم سفير كوريا الشمالية في دمشقMun Jong Namنسخة من أوراق اعتماده امس الاثنين الى وزير الخارجية والمغتربين اللبناني شربل وهبه، على أن يقدّمها الاربعاء الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ليعيّن سفيرا رسميا لبيونغ يانغ في بيروت.

وقالت مصادر لبنانيه ان ضغوطا مارسها حزب الله على وزارة الخارجية اللبنانيه للموافقه على تسلم اوراق اعتماد السيد مون جونغ نام سفيرا غير مقيم لبلاده في دمشق رغم ان كوريا الشماليه سبق وقدمت اكثر من مره طلبا بذلك وعلى مدى عامين للخارجية اللبنانيه التي كانت تتلكأ في ذلك خوفا من الانعكاسات الدولية السلبيه على لبنان بعد ان قطعت غالبية دول العالم او قلصت علاقاتها مع كوريا الشماليه بسبب تفجيراتها النووية وتهديداتها للسلم والامن العالمي بالخطر وتزويدها لتنظيمات ارهابيه بالاسلحه

ولم يكتفي حزب الله حليف حركة امل الشيعيه بذلك بل انها المره الاولى في تاريخ لبنان التي يتم فيها تقديم اوراق اعتماد سفير غير مقيم بعد يوم واحد من تقديم نسخة من اوراق اعتماده لوزير الخارجيه اللبناني مما يؤكد مدى كثافة ضغوطات حزب الله لتتم العمليه باسرع وقت ممكن قبل حصول مضاعفات دولية قد تجبر الحكومة اللبنانيه على المماطلة في تقديم اوراق اعتماد السفيرالكوري الشماليه كما حصل حين ماطلت في قبول نسخه من اوراق اعتمادهز

وقالت صحيفة المصدر اللبنانيه ان الحادثة ليست عاديه ابدا اذ ان كوريا الشمالية وزعيمها كيم جونغ أون صنّفهما الرئيس الأميركي الاسبق جورج بوش في العام 2002 في عبارته الشهيرة ضمن "محور الشر” التي قصد بها آنذاك كوريا الشمالية وإيران والعراق بسبب رغبة حكوماتها بامتلاك أسلحة دمار شامل واعتبرها حينذاك من ألدّ اعداء الولايات المتحدة الأميركية.

وفي لحظة احتدام تأسيسية للبنان، وبعد أن كانت كوريا الشمالية أبدت الرغبة باستئناف العلاقات الدبلوماسية مع لبنان وهي قائمة عمليا وليست مستجدة إنما عبر سفارة بيونغ يانغ في دمشق، وقدمت طلبا لاستئناف هذه العلاقات من بيروت وذلك في العام الفائت،

وقالت لقد قبل لبنان اخيرا الطلب الكوري الشمالي وبالتالي فإن العلاقات بين البلدين يتم استئنافها على مستوى سفراء . وكانت كوريا الشماليه اغلقت سفارتها في بيروت اواسط الثمانينات لتشغله المستشاريه الايرانيه في لبنان لقيادة الحراك السياسي اللبناني.

واستمر التعاون بين الدولتين عبر سفارة كوريا الشماليه في دمشق حيث كان السفير الكوري الشماليه في دمشق

دائم الزيارات لبيروت لعقد كما يقول مراقبون صفقات اسلحه وتجاره غير شرعيه .

وعلم موقع "مصدر دبلوماسي” بان كوريا الشمالية سوف تعمل في مطلع العام القادم على فتح مكتب لها في لبنان لم يعرف بعد إن كان ممثلية رسمية أم مكتب لكي يصرّف السفير اعماله حين انتقاله بين دمشق ولبنان.

وعلقت الصحيفة اللبنانيه على ذلك قائله : قبول لبنان اعتماد سفير لكوريا الشمالية حليفة إيران يشكل في المعنى الدبلوماسي السياسي رسالة تحدّ جديدة من محور "الممانعة” للولايات المتحدة الأميركية. بطبيعة الحال فإنه من حقّ لبنان أن يقيم علاقات ودية مع أية دولة في العالم، لكن استكماله عقد الدول المعادية للولايات المتحدة له مغزى التحدي الواضح، فماذا ستكون ردود الفعل؟ وماذا سيفعل لبنان إذا قرر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون زيارة لبنان؟!

بيان من وزير الخارجية اللبناني:

بعد نشر موقع "مصدر دبلوماسي” خبرا بعنوان:” لبنان يستكمل علاقاته بـ”محور الشر: سفير لكوريا الشمالية في بيروت ومقيم في دمشق” تضمن تغطية لتقديم سفير كوريا الشمالية نسخة من أوراق اعتماده اليوم لوزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه."

أوضح الوزير وهبه في اتصال معه بأن لدى كوريا الشمالية سفارة غير مقيمة في لبنان منذ ثمانينيات القرن الفائت، وليس السفير يونغ جونغ نام الأول الذي يقدّم أوراقه في بيروت وهو سفير مقيم في دمشق إذ سبقه الى ذلك عدّة سفراء.

وعن نية كوريا الشمالية افتتاح مكتب تمثيلي لها مطلع السنة قال الوزير وهبه أنه لم يرده لغاية اليوم اي طلب بهذا الخصوص، مشددا على ان عدة سفراء توالوا في هذا المنصب وتقديم السفير نسخة من اوراق اعتماده يندرج في إطار العمل الدبلوماسي الروتيني المعتمد منذ اعوام.

يذكر ان مون جونغ نام يعمل حاليا سفير لكوريا الشماليه في سوريا منذ 30ا ايار 2018 وسبق وعمل في القسم الدولي في وزارة الخارجية الكورية الشمالية كما عمل أيضًا كمسؤول في لجنة التنسيق الوطنية لبرنامج الغذاء العالمي في بيونغ يانغ. ثم عمل في سفارة بلاده في تايلاند. 2017 ثم عمل سفيرا لبلاده في روما