شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

كورونا عالميا: مليون و605 آلاف وفاة و71 مليونا و500 ألف إصابة

كورونا عالميا: مليون و605 آلاف وفاة و71 مليونا و500 ألف إصابة

القلعة نيوز :

عواصم - بينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة «كورونا»، حتى صباح أمس السبت، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ نحو مليون و605 آلاف وفاة، فيما تزيد حصيلة المصابين على 71 مليونا و500 ألف إصابة، تعافى منهم نحو 49 مليونا و690 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم الجمعة، 703 آلاف و321 إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 12,399 حالة وفاة. وبينت الإحصاءات، أن الدول الخمس التي سجلت الجمعة أعلى حصيلة وفيات خلال يوم واحد في العالم، كانت على التوالي، أميركا التي سجلت رقما قياسيا (3,031 وفاة)، وإيطاليا (761 وفاة)، والمكسيك (671 وفاة)، والبرازيل (652 وفاة)، وروسيا (613 وفاة).

وأوضحت البيانات أن الدول الخمس التي سجلت أعلى حصيلة إصابات جديدة، عالميا، خلال يوم واحد، كانت على التوالي، أميركا (246,761 إصابة)، والبرازيل (52,770 إصابة)، ولا تزال تركيا، من دول الشرق الأوسط، تعاني من سرعة انتشار الفيروس، وسجلت (32,106 إصابات)، والهند (30,034 إصابة)، وروسيا (28,585 إصابة).

ولا تزال أميركا تتصدر دول العالم قياسا بأعلى حصيلة وفيات وعدد اصابات اجمالي، وأوضحت الإحصاءات أن الدول الخمس التي تعتبر حتى صباح اليوم السبت الأكثر تأثرا جراء الجائحة في العالم من حيث الحصيلة الإجمالية لأعداد الوفيات، هي: أميركا (302,762 وفاة)، والبرازيل (180,453 وفاة)، والهند (142,662 وفاة)، والمكسيك (113,019 وفاة)، وبريطانيا (63,506 وفيات). فيما بينت الإحصاءات أن الدول الخمس التي تعتبر حتى صباح اليوم السبت الأكثر تأثرا عالمياً من حيث الحصيلة الإجمالية لأعداد الإصابات، هي: أميركا (16,295,714 إصابة)، والهند (9,827,026 إصابة)، والبرازيل (6,836,313 إصابة)، وروسيا (2,625,848 إصابة)، وفرنسا (2,351,372 إصابة).

ومنحت الولايات المتحدة، تصريحًا طارئًا للقاح فايزر - بيونتيك لعلاج الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت المديرة العِلمية لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). وسيتم على الفور إطلاق عملية لوجستية ضخمة في الساعات المقبلة، لتوزيع اللقاح في كل أرجاء الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما جاء في بيان صدر عن مديرة الهيئة. وأعلن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في وقت متأخر من مساء الجمعة، أنّ أولى عمليات التطعيم ضد كوفيد-19 ستبدأ «في أقل من 24 ساعة» في الولايات المتحدة، بعد موافقة وكالة الأدوية الأميركية على لقاح فايزر- بيونتيك.

وقال ترامب على تويتر: «بدأنا بالفعل في إرسال اللقاح إلى كل ولايات» البلاد، مضيفا أن «أولى عمليات التلقيح ستتم في أقل من 24 ساعة». وأضاف الرئيس الجمهوري أن «الحكّام يُقرّرون أين يجب أن تذهب اللقاحات في ولاياتهم ومَن سيتلقّاها أولاً». وتابع «نريد أن يكون مواطنونا الأكبر سنًا ومقدّمو الرعاية والإسعافات الأولية أوّل مَن يتلقّاها». ولم تُعط إدارة الغذاء والدواء الأميركية من قَبل الضوء الأخضر للقاح جديد بهذه السرعة.

وتأمل الولايات المتحدة في تلقيح 20 مليون شخص هذا الشهر، و100 مليون بحلول شباط، وجميع السكان بحلول حزيران. وستكون الأفضلية في أخذ اللقاح للمقيمين في دور الرعاية والعاملين في مجال الصحة. وفرضت الصين إغلاقا في مدينة في شمالي البلاد، وأطلقت حملة فحوصات واسعة النطاق في مدينة أخرى، وهما قريبتان من الحدود الروسية بعد رصد إصابة بفيروس كورونا المستجد في كل من هاتين المدينتين. في دونغنينغ، أصيب رجل في الأربعين من العمر يعمل في الميناء، بينما في سويفينهي أصيب عامل في التاسعة والثلاثين من العمر في منطقة تجارية للاستيراد والتصدير، كما أوضحت السلطات. وتعزو الصين بانتظام حالات الإصابة الجديدة في الآونة الأخيرة إلى الواردات. (وكالات)