شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

كورونا.. موافقة أوروبية مرتقبة على استخدام لقاح فايزر وفرنسا تنهي الحجر المنزلي

كورونا.. موافقة أوروبية مرتقبة على استخدام لقاح فايزر وفرنسا تنهي الحجر المنزلي

القلعة نيوز :

عواصم - بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم اليوم الثلاثاء أكثر من 73.33 مليونا. وبينما أعلنت فرنسا انتهاء فترة الحجر المنزلي في عموم البلاد، ستعلن وكالة الأدوية الأوروبية بعد أسبوع تقرير الخبراء بشأن لقاح» فايزر-بيونتك» الذي يتضمن الموافقة والسلامة الطبية.

فقد وصل عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في العالم إلى 73 مليونا و337 ألفا و895 إصابة.

في حين بلغت أعداد المتعافين 51 مليونا و481 ألفا و481، وبلغت أعداد الوفيات مليونا و631 ألفا و67 حالة وفاة.

وبلغت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا بالوباء، 16 مليونا و943 ألفا و897 إصابة، في حين بلغت أعداد الوفيات 308 آلاف و91.

وبدأت الولايات المتحدة بتوزيع لقاح «فايزر-بيونتك» في عموم البلاد، ويفترض أن تكون نحو 3 ملايين جرعة من لقاح تحالف «فايزر-بيونتك» متوفرة بحلول الأربعاء مع هدف تطعيم نحو 20 مليون أميركي قبل نهاية السنة، و100 مليون قبل نهاية آذار المقبل.

وكتب الرئيس ترامب على تويتر «أول لقاح يتم تلقيه.. التهاني للولايات المتحدة.. التهاني للعالم».

وتعد حملة التطعيم هذه الأوسع في تاريخ الولايات المتحدة، مع وصول جرعات لقاح شركة «فايزر-بيونتك» إلى مختلف الولايات.

وسيكون عمال القطاعات الطبية والأشخاص الأكثر عرضة للفيروس من أول المستفيدين من اللقاحات الجديدة في المرحلة الأولى.

وبالفعل تلقّت ممرضة في نيويورك اليوم الثلاثاء أول لقاح مضاد لـ(كوفيد-19) في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا بفيروس كورونا.

في الهند البلد الثاني عالميا في أعداد الإصابات بلغت حصيلة المصابين بالوباء 9 ملايين و912 ألفا و54 إصابة، في حين بلغت أعداد الوفيات 143 ألفا و802.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت الحكومة الهندية إلغاء الدورة الشتوية للبرلمان هذا العام، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، وذلك حتى في ظل تراجع أعداد حالات الإصابة اليومية الجديدة بالفيروس.

وجرى تسجيل أقل من 22 ألف حالة إصابة يومية جديدة، وذلك لأول مرة منذ السابع من تموز الماضي، وفقا لما ذكرته وزارة الصحة.

في هذه الأثناء أنهت في فرنسا اليوم فترة الحجر المنزلي في عموم البلاد، التي استمرت قرابة 3 أشهر ونصف الشهر، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وسيكون بمقدور الفرنسيين التنقل في كامل أرجاء البلاد دون ترخيص، موعد بدء حظر التجول الذي يستمر حتى السادسة من صباح كل يوم.

ومع اقتراب الاحتفالات بأعياد نهاية السنة ولتفادي مخاطر الموجة الثالثة من انتشار الوباء، أوصى المجلس العلمي في فرنسا بالحجر الذاتي خلال أسبوع، في حال كانت تلك الاحتفالات عائلية.

وتحتل فرنسا المرتبة الخامسة في عدد الإصابات عالميا، بواقع مليونين و397 ألفا و915 إصابة، في حين بلغت حصيلة الوفيات 58 ألفا و282حالة وفاة.

يأتي ذلك في حين نقلت وسائل إعلام ألمانية عن مصادر بالمفوضية الأوروبية تأكيدها أن وكالة الأدوية الأوروبية ستمنح الموافقة على استخدم لقاح «فايزر-بيونتك» في الـ23 من الشهر الحالي، وأن ألمانيا قد تشرع في حملة تطعيم به في الـ26 من الشهر نفسه.

من جهته توقع وزير الصحة الألماني ينس شبان أن يكتمل منح اللقاح لنحو 60 ٪ من المواطنين الألمان بحلول نهاية الصيف المقبل.

أما المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فقد وصفت اتباع سلوك غير حذر في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، بأنه مدمر للمجتمع، وذلك في ظل تفشي الفيروس حاليا.

وأعربت ميركل عن أسفها لانخفاض الاستعداد لقيود التباعد الاجتماعي مقارنة بالإغلاق الأول في ألمانيا في ربيع العام الحالي، وحذّرت من أن 400 شخص على الأقل يتوفون إثر الإصابة بكورونا يوميا.

وللسيطرة على تفشي الوباء أعلنت الحكومة البريطانية أن المدارس الثانوية والكليات في إنجلترا سوف تخضع لفحوص الكشف عن الإصابات بفيروس كورونا بشكل أسبوعي اعتبارا من الأسبوع المقبل. «وكالات»