شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

وفــاة الشـيــخ نـاصــر الصـبــاح نـجـــل أميـر الكـويـت الراحـل

وفــاة الشـيــخ نـاصــر الصـبــاح نـجـــل أميـر الكـويـت الراحـل

القلعة نيوز : الكويت - نعى الديوان الأميري في الكويت، أمس الأحد، الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابرالصباح، نجل أمير الكويت الراحل، عن عمر يناهز 72 عاماً.
وأضاف البيان الأميري أن جثمان الراحل سيوارى الثرى عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الاثنين ، كما نشر أرقام الهواتف للتعزية.
ولد الشيخ ناصر- وهو النجل الأكبر لأمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح - في قصر الشعب، في الـ 27 من أبريل/نيسان عام 1948 وعاش وتربى بعد ذلك بقصر دسمان.
وتقلد الراحل عدة مناصب منها المستشار الخاص لسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء في المرسوم الاميري الصادر بتاريخ 7 ديسمبر 1990.
كما تقلد الراحل منصب وزير شؤون الديوان الاميري بموجب المرسوم الاميري الصادر بتاريخ 11 فبراير 2006 كما كان المغفور له باذن الله مؤسسا وعضوا لجمعية حماية المال العام الكويتية .
وكان آخر المناصب التي تقلدها الراحل الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح رحمه الله منصب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وذلك في التشكيل الحكومي الـ 35 لدولة الكويت في عام 2017 واستمر فيه حتى نوفمبر 2019 .
أما في مجال التجارة والاستثمار ، فقد كان للراحل عدة نشاطات حيث أسس شركة ( فتوح القابضة ) وشركة مشاريع الكويت القابضة ، الى جانب اهتمامه بالجانب الثقافي حيث أسس دار الآثار الاسلامية وهي المؤسسة الثقافية الكويتية القائمة على ( مجموعة الصباح الاثرية ) ، اضافة الى كونه عضوا فخريا في مجلس أمناء متحف المترو بوليتان - بولاية نيويورك الامريكية . ( كونا ووكالات )